تمكّن القادسية من الفوز على كاظمة 72- 65، ليختتم بذلك القسم الأول من بطولة الدوري العام لكرة السلة الـ52 متصدراً ترتيب فرق البطولة بـ 20 نقطة.

Ad

أنهى فريق نادي القادسية القسم الاول من دوري كرة السلة دون أي هزيمة بعد تغلبه على كاظمة 72-65 في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز العربي على اليرموك 72-58، والكويت على الساحل 96-42.

وبهذه النتائج ينفرد القادسية بصدارة الترتيب برصيد 20 نقطة دون خسارة، ويأتي الكويت ثانياً بـ 19 نقطة، والنصر والجهراء وكاظمة في المركز الثالث بـ 17، ثم العربي بـ 15، والصليبيخات والتضامن 13، والشباب 12، واليرموك 11، وأخيراً الساحل بـ 10 نقاط.

توقف الدوري

وستتوقف البطولة حتى 8 يناير موعد انطلاق القسم الثاني من الدور الأول، حيث ستتأهل الفرق الست الاولى للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين أيضاً، تتأهل بعدها أربع فرق إلى دور "البلاي أوف" النهائي، بينما تلعب الفرق الخمسة دورياً من دورين لتحديد المراكز من السابع إلى الحادي عشر.

ولم يحقق القادسية انتصاره الأخيرة على البرتقالي بسهولة، حيث وجد مقاومة شرسة من كاظمة الذي كان قاب قوسين او أدنى من تحقيق الفوز لولا خبرة لاعبي الأصفر في العودة السريعة إلى التقدم ثم السيطرة.

وبدأ اللقاء بصورة متكافئة بين الطرفين من خلال تبادل التسجيل عن طريق الأميركي رشاد وودز وعبدالعزيز الحميدي وأحمد درويش من جانب القادسية، في مقابل الإيراني أصغر كورداست وعبدالعزيز الربيعة ونواف الظفيري من طرف كاظمة، إلا أن الجانب الدفاعي لدى الفريقين طغى على الأداء الهجومي وهو ما تسبب بضعف معدل التسجيل في نهاية الربع الذي انتهى بتقدم كاظمة 15-14.

بداية قوية

وبدأ كاظمة الربع الثاني بقوة معتمدا على طريقة الدفاع "رجلاً لرجل" لعدم منح الفرصة للاعبي القادسية الذين يجيدون التصويب من خارج القوس، بالإضافة إلى مراقبة الأميركي الآخر انتوني غرين ومنعه من الاختراق اسفل السلة، في المقابل سجل البرتقالي 6 نقاط متتالية عبر كوردست وعبدالله توفيق مستغلاً ارتكاب لاعب القادسية شايع مهنا خطأين فنيين في الوقت نفسه اثر احتجاجه على قرار الحكم ليتقدم كاظمة 21-14، ليطلب بعدها مدرب القادسية البوسني منصور بايراموفتش وقتاً مستقطعاً اعاد من خلاله فريقه إلى اجواء المباراة عبر اتباع طريقة دفاع المنطقة "الزون"، ما ساهم في سيطرة الأصفر وتقدمه 25-21، لينهي القادسية الربع متقدما 35-32.

وشهد الربع الثالث تميز الأصفر في التصويب من خارج القوس عبر المتألق عبدالله سالمين ومشاري بودهوم وغرين، مستغلين اعتماد كاظمة على دفاع المنطقة ليتقدم الأصفر بفارق 9 نقاط 48-39 لكن البرتقالي رد سريعاً بثلاثيتين متتاليتين عن طريق محمد اشكناني قلص بهما الفارق في نهاية الربع إلى 5 نقاط، الا انه انتهى ايضا للأصفر 55-50.

وفي الربع الأخير، رمى كاظمة بكل ثقله محاولاً خطف المباراة من القادسية، فقلص الفارق في البداية إلى نقطة وحيدة 59-58، لكن الأخير تقدم من جديد 63-58، قبل ان يفرض كاظمة رقابة لصيقة على لاعبي القادسية ويعيد الفارق من جديد إلى نقطة وحيدة 36-62 قبل أربع دقائق على نهاية المباراة، لكن مدرب القادسية عرف كيف يتعامل مع تغييرات المباراة من خلال الدفاع القوي الذي تميز به محمد سالمين وأحمد درويش اللذان اوقفا خطورة الإيراني كوردست أسفل السلة، مقابل تميز عبدالله سالمين وعبدالعزيز الحميدي ووودز في التسجيل، لينهي الأصفر اللقاء لصالحه 72-65 محققا انتصارا مستحقاً.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع، وحافظ الحلبي، ومشعل الخضر.