«الكهرباء»: انقطاع التيار عن النويصيب يعود إلى عمليات غسل الأبراج الدورية

نشر في 28-08-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-08-2014 | 00:01
No Image Caption
أرجعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن منفذ النويصيب فجر أمس الأول إلى إجراء عمليات الصيانة على أبراج الكهرباء التابعة للمنطقة.

وأشارت المصادر الى حرص الوزارة على إجراء عمليات غسل عوازل أبراج الكهرباء في مختلف مناطق الكويت، سعيا منها إلى المحافظة على تلك العوازل التي تساهم في إيصال التيار الكهربائي إلى كل المناطق دون تسريب للطاقة أو فاقد لها.

وقالت إن الخطوط الهوائية في الكويت تتنوع ما بين خطوط "33 و132، و300، و400 كيلو فولت" ويبلغ مجموع تلك الخطوط 37 ألفا و123 كيلومترا.

وبينت أن الأبراج الكهربائية يتم عزلها بعوازل من مادة البورسلين قبل وضع الخطوط الكهربائية عليها من أجل المحافظة على الطاقة الكهربائية بزيادة عازلية البرج، وعدم تسريب الكهرباء.

ولفتت إلى أن هذه المواد العازلة على الأبراج، تحتاج إلى صيانة دورية تتم بعمليات غسل تستخدم فيها المياه للتخلص من الأتربة العالقة عليها، ويتم خلال الصيانة فصل التيار الكهربائي عن منطقة الصيانة التي تغسل بالماء عن طريق تناكر المياه، والتأكد من العزل التام للأبراج من خلال إيصال خطوط أرضية بالمحطة التي تتبعها الأبراج من أجل تأمين عمال الصيانة الذين يقومون بتلك المهام.

وأوضحت أن عمليات الغسل تتم بشكل دوري ما بين مرة إلى مرتين في الشهر بحسب موقع البرج، وما إذا كان في منطقة نفطية أو منطقة صحراوية، وبحسب الأجواء البيئية خلال العام، مبينة أن عمليات الغسل لا تستغرق غير ساعات قليلة يتم بعدها إيصال التيار الكهربائي إلى المناطق التي تقطع عنها التيار بشكل فوري.

back to top