المدعج: صندوق المشاريع الصغيرة سيكون واضح المعالم بعد شهرين

نشر في 10-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 10-06-2014 | 00:01
No Image Caption
الجسار: بنك وربة افتتح فرعه السابع في الجهراء وأرقامه تدل على نمو إيجابي
قال جسار الجسار إن فرع بنك وربة الجديد يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يتمركز في أهم منطقة تجارية في الجهراء، وتحديداً في شارع مرزوق المتعب، الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من جميع المنافذ الرئيسية في منطقة الجهراء.

كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د.عبدالمحسن المدعج ان قانون الصندوق الوطني لدعم وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة سيكون واضح المعالم بعد شهرين، مشيرا الى انه عقب ذلك سيتم الإعلان عن استقبال طلبات الراغبين في العمل وفق قانون المشاريع الصغيرة.

حديث المدعج جاء خلال افتتاحه الفرع السابع لبنك وربة في محافظة الجهراء والذي يعد من أكبر فروع البنك من حيث المساحة، والذي يضاف إلى سلسلة فروع البنك المنتشرة في كافة المناطق الحيوية في دولة الكويت وكان الحدث بحضور محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير، إضافة الى عدد من أعيان المحافظة.

وعن تأسيس شركة اتحاد المصارف، قال المدعج ان مثل هذه الجهات لها نظام معين وخطوات محددة، واتحاد المصارف حريص على تطوير أعماله، و»مازلنا في طور التفكير في هذا الجانب»، لافتا الى ان الحركة المصرفية في الكويت أساسية وبالتالي هي تستحق ان تخدم في سبيل تنشيط الحركة الاقتصادية.

منافسة شفافة

واشار الى ان العلاقة مع البنك الدولي أصبحت متأصلة، حيث يقدم البنك الكثير من المساعدات في كثير من القضايا المتعلقة مثل قضايا المال والصحة والتعليم، مشيرا الى ان عمل المصارف الكويتية مستحق وافتتاح الأفرع يدل على النمو في المنطقة وعلى كثرة السكان المتواجدين، وتؤكد أصالة الحركة البنكية الموجودة في الكويت والمنافسة الشفافة بين البنوك.

وعن السوق العقاري، قال المدعج ان هناك إدارة في وزارة التجارة والصناعة معنية بتنظيم السوق العقاري في البلد وتجري دراسات تتعلق في هذا القطاع، لكن سوق العقار ليس من الأسواق السهلة وهناك أطراف عديدة مشتركة، لافتا الى ان هناك تواصلا بين وزارة التجارة واتحاد العقار والأمور في طريقها الى الأفضل.

نمو إيجابي

ومن ناحيته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في بنك وربة جسار الجسار ان هناك انخفاضا كبيرا بالنسبة الى الخسائر في الربع الأخير، والنتائج تبين نموا جيدا جدا، مشيراً الى ان محفظة التمويل زادت أكثر من 120 في المئة ومحفظة الودائع زادت 100 في المئة مقارنة بالربع السابق، كما ان محفظة الأصول زادت بنسبة 34 في المئة ووصلت بدورها الى أكثر من 429 مليون دينار وهذه الأرقام تدل على نمو ايجابي للبنك.

وأضاف الجسار في تصريحاته عقب افتتاح فرع البنك الجديد ان منطقة الجهراء ذات كثافة سكانية كبيرة، ويعتبر ذلك جزءا وامتدادا لاستراتيجية البنك في الانتشار في جميع مناطق الكويت، مضيفاً ان الافتتاح القادم سيكون في منطقة الفحيحيل وذلك حسب الاستراتيجية التي يسير وفقها البنك.

واضاف ان هذا التوسع يأتي من منطلق حرص البنك على تعزيز تواجده الجغرافي والنوعي كمؤسسة مصرفية إسلامية على الخارطة المحلية، بالاستناد إلى أعلى معايير الكفاءة في تحقيق متطلبات القطاع المصرفي ضمن رؤية عصرية تتفق في مضامينها مع مبادئ الشريعة الإسلامية ووفق استراتيجية بنك وربة.

موقع استراتيجي

وتابع الجسار ان فرع «وربة» الجديد يتميز بموقعه الاستراتيجي الذي يتمركز في أهم منطقة تجارية في الجهراء وتحديداً على الشارع الرئيسي وهو شارع مرزوق المتعب، الذي يمكن الوصول إليه بسهولة من كافة المنافذ الرئيسية في منطقة الجهراء، ولا شك أن محافظة الجهراء تشكل مركزاً حيوياً يضم شريحة واسعة من سكان دولة الكويت، و»نحن على أتم الاستعداد لتقديم كافة خدماتنا ومنتجاتنا المصرفية لهم». واوضح ان افتتاح فرع الجهراء يعتبر من المحطات المهمة في تاريخ بنك وربة ويشهد على نجاح استراتيجية وربة التوسعية الهادفة إلى فتح شبكة فروع سوف تغطي جميع محافظات دولة الكويت، ويمكن للعملاء الحصول على أفضل الخدمات المصرفية عبر فرع الجهراء التي تشمل فتح الحسابات بأنواعها المختلفة، وكذلك الودائع المصرفية إضافة إلى منتج البطاقات المصرفية بأنواعه المختلفة والمقبولة عالمياً كبطاقة السحب الآلي وبطاقات الائتمان والبطاقات مسبقة الدفع، إضافة إلى الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء، والتي يصل فيها سقف التمويل الشخصي لغاية 70 ألف دينار فيما يخص التمويل الإنشائي أو السكني، وإلى 15 ألف دينار للتمويل الاستهلاكي بالإضافة إلى منتج القرض الحسن بدون هامش ربح أو مصاريف إدارية.

back to top