الحكومة: إقرار وحدة التحريات المالية الكويتية

نشر في 04-12-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-12-2013 | 00:01
رولا لـ الجريدة•: استجوابا ذكرى والأذينة 24 الجاري
وافق مجلس الوزراء على إنشاء وحدة التحريات المالية الكويتية بوصفها الجهة المسؤولة عن تلقي وطلب وتحليل وإحالة المعلومات المتعلقة بما يشتبه أن يكون عائدات متحصلة من جريمة أو أموال مرتبطة أو لها علاقة بها أو يمكن استعمالها للقيام بعمليات غسل أموال وتمويل إرهاب.

وناقش المجلس، في اجتماعه الأسبوعي أمس برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، الاستجواب المقدم من النائب حمدان العازمي لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، آملاً أن تكون الممارسة البرلمانية بخصوص الاستجواب المشار إليه متفقة والأعراف البرلمانية الصحيحة.

وفي السياق، أكدت وزيرة التنمية وزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة رولا دشتي لـ"الجريدة" أنها نسقت مع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بشأن جلستي 10 و11 الجاري المتعارضتين مع موعد انعقاد القمة الخليجية.

وقالت رولا إنها اتفقت مع الغانم على "إلغاء الجلستين على أن تعوضا فيما بعد، مع عقد الجلسة الخاصة بالقضية الإسكانية في موعدها 12 الجاري"، لافتة إلى أن الحكومة "ستقدم خلالها تصوراتها الجديدة عن حل هذه القضية المزمنة".

وأوضحت رولا أن مناقشة طرح الثقة بها واستجوابي وزير الإسكان وزير البلدية سالم الأذينة، ووزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي ستكون في جلسة 24 الجاري.

back to top