العصيمي لـ الجريدة•: انخفاض حاد في «العقار السكني» إذا طبقت الأسعار الجديدة

نشر في 25-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2014 | 00:01
No Image Caption
قال رئيس مجلس ادارة شركة آفاق الدولية العقارية، محمد العصيمي، ان خطوة الحكومة في اعتماد توصية اللجنة الاقتصادية في جعل سعر القسيمة في منطقتي الصباحية وابوحليفة 15 الف دينار ستؤدي الى احداث انخفاض حاد في اسعار العقار السكني، لكنه لن يكون بشكل مفاجئ بل بشكل تدريجي.

واضاف العصيمي في تصريح لـ"الجريدة" ان هذه الخطوة هي بداية المسيرة الصحيحة لحل المشكلة الاسكانية في وقت وصلت فيه اسعار القسائم في المناطق الخارجية الى مستويات مرتفعة جدا تثقل كاهل المواطن الراغب في امتلاك سكن العمر.

واشار الى ان سعر القسيمة في بعض المناطق الخارجية لا يقل عن 250 الف دينار للمساحات البالغة 500 م2، فيما لايزال الصعود عنوان المرحلة.

وذكر ان مثل هذه الخطوة الحكومية ستوجد رغبة الانتظار عند المواطنين ذلك ان السعر يعتبر رمزيا جدا وبه يستطيع ان ينطلق المواطن نحو بناء بيت العمر الذي لن تزيد تكلفته في هذه الحال عن 150 الف دينار وهو مبلغ يستطيع المواطن تأمينه من خلال القرض الاسكاني والدعم الحكومي للمواد الانشائية.

وقال العصيمي إن التأثير في اسعار العقار في المناطق الداخلية حاليا لن يكون له اي وجود ذلك ان المناطق الداخلية لا يقوى على الاقدام على الشراء فيها الا ميسوري الحال، لكنه لا يقف عائقا امامهم في حال تم توزيع القسائم بسعر 15 الف دينار او في غيرها من الحالات.

واوضح ان التأثير المباشر في اسعار القسائم السكنية سيكون بشكل حاد جدا في حال تم توزيع بيع القسائم بشكل كبير وعبر فترات زمنية متقاربة وهو ما سيدفع المحتكرين الى المسارعة الى طرح ما لديهم من عشرات القسائم في السوق هروبا من خسارات محققة في حال استمروا في الاحتكار.

وتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة عزوفا من طالبي السكن عن الشراء أملا في ان يتم طرح قسائم اخرى على شاكلة منطقتي الصباحية وابو حليفة للبيع وفق هذا المعدل من الاسعار.

back to top