سلة القادسية تغلب الجهراء

نشر في 01-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2014 | 00:01
تغلب فريق القادسية على نظيره الجهراء بنتيجة 83-71، في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن منافسات الجولة الأولى من "البلاي اوف"، في الدور قبل النهائي للدوري العام لكرة السلة الذي يقام من خمس مباريات يتأهل الفائز في ثلاث منها للدور النهائي للبطولة.

وجاءت المباراة قوية منذ بدايتها، تبادل فيها الفريقان التسجيل والتقدم خلال الخمس دقائق الأولى من الربع الأول، ثم بدأ القادسية التقدم عبر تحركات احمد سعود واختراقات الاميركي رشاد، وسط تسرع لاعبي الجهراء في انهاء الهجمات لينتهي الربع الاول لصالح الأصفر 22-18.

وطغت الإثارة على بداية الربع الثاني، بعدما عاد الفريقان لتبادل التقدم بعد تألق تركي حمود في قيادة هجمات الجهراء بشكل جيد، والتمرير لنايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري اسفل السلة، بيد ان القادسية نجح في استغلال اخطاء الجهراء الهجومية والتسرع في آخر دقيقتين ليستغلها في الهجوم المعاكس السريع، ويوسع الفارق الى 9 نقاط مع نهاية الربع الثاني 40-31.   

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه في شيء، بعدما نجح القادسية في رفع الفارق الى 12 نقطة، عبر الرميات الثلاثية لعبدالله الصراف وعبدالله سالمين، واكتفى الجهراء بمحاولات التقليص من خلال نايف الصندلي وعبدالعزيز ضاري والمتألق تركي حمود، ليصل الفارق الى 3 نقاط، لكن القادسية سرعان ما عاد ورفعه مجددا مع نهاية الربع الثالث 59-52.

وكان الربع الرابع نقطة التحول في المباراة، ففي الوقت الذي كان الجهراء يحاول تقليص الفارق احتسب الحكم الايراني الخطأ الخامس على عبدالعزيز ضاري، ما اثار حفيظة الأخير الذي احتج على الحكم بشكل كبير بحجة احتسابه الأخطاء الخمسة عليه، ليندفع زملاؤه للاحتجاج أيضا، ما دعا الحكم الى طرد عبدالعزيز ضاري من المباراة واحتساب ثماني رميات حرة للقادسية كانت كفيلة برفع الفارق الى 16 نقطة ليخرج الأصفر فائزاً 83-71.

أدار اللقاء الحكام الايراني صادق والكازاخستاني الكس والاماراتي سالم الزعابي.

وبعد نهاية المباراة، قام الحكام برفع تقرير عن عبدالعزيز ضاري الى لجنة المسابقات لاتخاذ قرار بشأنه، ويبدو أن حظوظ الجهراء تضاءلت إن لم تكن تلاشت في التأهل للنهائي، بعد تأكد غياب ضاري في المباراة القادمة بسبب الطرد في المباراة، الى جانب العقوبة المحتملة عليه بسبب التقرير.

ويلتقي في السادسة مساء اليوم الفريقان على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في منافسات الجولة الثانية.

وكان كاظمة قد التقى الكويت في وقت متأخر من مساء أمس، في منافسات المرحلة ذاتها لتحديد الطرف الثاني في النهائي.

back to top