ألقت الأجهزة الأمنية السعودية هنا اليوم القبض على 20 شخصا من العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة بعد تفريقها تجمعا كبيرا معظمهم من الجالية الاثيوبية أغلقوا طريقا رئيسيا في مدينة جدة وعطلوا حركة السير فيه .

Ad

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق في بيان أن غرفة عمليات الأمن تلقت بلاغا صباح اليوم عن تجمع مجموعة من مخالفي نظام الإقامة أغلبهم من الجنسية الإثيوبية أمام مبنى الترحيل بأعداد كبيرة قاموا بإغلاق طريق الملك فهد ما أدى إلى إعاقة الحركة المرورية هناك .

وأضاف البوق انه على الفور قامت الجهات الأمنية على وجه السرعة بالتوجه إلى مكان التجمع حيث تمت السيطرة على الموقف وتحرير حركة الشارع وإعادة الأمور إلى مجاريها في وقت وجيز رغم كثافة الأعداد التي كانت موجودة بالمكان .

وأكد أن "شرطة جدة ستقف بالمرصاد لأي عمل يخل بالأمن من أي شخص كان وأن الأنظمة في المملكة العربية السعودية تحظر المظاهرات والتجمعات بأي شكل من الأشكال".

وطالب البوق المخالفين لنظام الإقامة سرعة مراجعة قنصليات بلدانهم لإنهاء إجراءات سفرهم ومغادرتهم وفقا للأنظمة المعلنة مسبقا".

وكانت الأجهزة الأمنية في المملكة قد تعاملت مع تجمعات مماثلة لمخالفي نظام الإقامة في حادثتين منفصلتين في حي منفوحة الواقع جنوبي الرياض قتل في الاولى سعودي وآخر مجهول وأصيب نحو 68 آخرين فيما تم القبض على 561 شخصا .

أما الثانية وقعت أمس الأربعاء وأسفرت عن مقتل مقيم سوداني وإصابة 17 آخرين من جنسيات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم .