يغادر في التاسعة من مساء اليوم وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة متوجهاً إلى الاسكندرية للمشاركة في بطولة الصداقة والسلام التي ينظمها نادي الاتحاد السكندري المصري في الفترة من 21 حتى 26 يونيو الجاري احتفالاً بمئويته.

Ad

يترأس أمين السر العام في الاتحاد ضاري برجس الوفدَ، الذي يضم عدنان عبداللطيف مدير المنتخبات، والمدرب خالد القلاف، ومساعده عبدالعزيز القلاف مساعداً للمدرب، و12 لاعبا هم: عبدالعزيز ضاري وأحمد فالح (الجهراء)، وعبدالعزيز فالح وحسين الخباز وعبدالله الشمري (الكويت)، وعبدالعزيز الحميدي ومشاري بودهوم وعبدالله الشمري (القادسية)، واحمد البلوشي ونواف الظفيري (كاظمة)، ويوسف الحمدان ويوسف بورحمة (العربي)، على أن يلتحق بالوفد صالح اليوسف بعد انتهاء اختباراته في القاهرة.

وكان الأزرق قد استعد بشكل متواضع من خلال تدريبات محلية للمشاركة في البطولة التي تعتبر إعداداً له قبل الدخول في منافسات بطولتي الالعاب الآسيوية والخليج.

يذكر أن اتحاد السلة كلف المدرب الوطني خالد القلاف بتولي مهمة الإشراف على تدريب المنتخب في البطولة بعد ان غادر المدرب الاسباني كورا سيغورا الى اسبانيا لإجراء عملية جراحية.

من جانبه، أكد ضاري برجس ان بطولة الصداقة والسلام تعتبر المرحله الأولى للاستعداد لدورة الالعاب الآسيوية وبطولة الخليج.

وقال البرجس إن اختيار المدرب خالد القلاف كان ايجابياً بحكم معرفته الكبيرة باللاعبين، وخبرته في المنتخبات، اذ عمل مساعداً لمدرب الأزرق السابق الصربي زوران خمس سنوات ويمتلك الخبرة التي تمكنه من قيادة الفريق في الفترة الحالية.

وتوجه البرجس بالشكر الى الهيئة العامة للشباب والرياضة وعلى رأسها رئيس مجلس الإدارة المدير العام الشيخ أحمد المنصور، وأحمد الخزعل مدير الهيئات الرياضية لتكفلها بمصاريف الوفد خلال البطولة.