«الصحة» تدرس تشكيل لجان لتحقيق مطالب الأطباء

نشر في 08-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-06-2014 | 00:01
No Image Caption
العبيدي استقبل مجلس إدارة الجمعية الطبية الكويتية الجديد

كشف رئيس مجلس إدارة الجمعية الطبية الكويتية محمد المطيري أن وزير الصحة وعد بتشكيل فرق ولجان لتحقيق مطالب الأطباء، ووضع آلية عمل بين الوزارة والجمعية الطبية لتحقيق هذه المطالب والأهداف.
استقبل وزير الصحة د. علي العبيدي ووكيل الوزارة د. خالد السهلاوي مجلس إدارة الجمعية الطبية الكويتية في أول لقاء للجمعية مع قيادات الوزارة بعد فوزها بالانتخابات مؤخرا.

وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية د. محمد المطيري أن وزير الصحة ووكيل الوزارة رحبا بهذه الزيارة، ومدا يد التعاون مع الجمعية في سبيل الارتقاء بالمستوى الصحي في دولة الكويت من خلال الاهتمام بالطبيب وتحقيق متطلباته وتوفير المناخ المناسب للعمل.

وأوضح المطيري أن مجلس إدارة الجمعية الجديد تقدم بالعديد من المطالب للارتقاء بمهنة الطب التي لاقت ترحيبا من قبل وزير الصحة ووكيل الوزارة، مشيرا إلى أن الوزير العبيدي وعد بتشكيل فرق ولجان لتحقيق مطالب الأطباء، ووضع آلية عمل بين الوزارة والجمعية الطبية الكويتية لتحقيق هذه المطالب والأهداف.

وأكد أن الجمعية الطبية الكويتية ستعمل على قدم وساق لتحقيق كافة المطالب المشروعة للأطباء، والتي ستكون شغل الجمعية الشاغل خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه متفائل من اللقاء مع الوزير العبيدي والوكيل السهلاوي، والذي لمس من خلاله تفهما كبيرا من قيادات الوزارة لمطالب الأطباء، مضيفا أن هذه الزيارات لقيادات الوزارة والتعاون بين الجمعية الطبية وبينهم مستمر لتذليل كافة العقبات التي تقف أمام الجسد الطبي.

برنامج توعية

من جانب آخر، تقيم اللجنة الإعلامية للتوعية بفيروس كورونا بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة بدءا من اليوم الأحد حتى الخميس المقبل، برنامج توعية لفنيي الطوارئ الطبية عن الفيروس الجديد وذلك ضمن الحملة الوطنية للتوعية بفيروس «كورونا»، وتشمل جميع مراكز الإسعاف بكافة المناطق الصحية. وذكرت رئيسة لجنة التوعية بفيروس كورونا د. غالية المطيري ان البرنامج التوعوي لفنيي الطوارئ الطبية سيتضمن 25 محاضرة توعية في جميع مناطق الكويت الصحية بواقع ٤ أيام بالأسبوع، بالإضافة إلى يوم توعية مفتوح في إدارة الطوارئ الطبية في منطقة صبحان، مشيرة إلى أن البرنامج يتضمن محاضرة علمية عن فيروس كورونا، وطرق التعامل مع الحالات المرضية والحالات المحتملة.

وشددت على أهمية نشر الوعي بمبادئ الإسعافات الأولية والتثقيف بأساسيات وكيفية مواجهة وطرق التعامل مع الحالات الطبية وخصوصا المصابين بأمراض تنفسية معدية من ضمنها «كورونا»، مشددة على أهمية تعلم الأساليب الصحيحة للإسعافات الأولية، وذلك لإنقاذ المصابين في مكان تواجدهم وتقليل المضاعفات التي يمكن أن تؤدي إلى العجز أو فقدان الحياة.

back to top