الأبيض استعاد بريقه بأغلى الكؤوس

نشر في 08-05-2014 | 00:05
آخر تحديث 08-05-2014 | 00:05
خسارة مباراة خيطان أضاعت الدوري... وماراثون ركلات الترجيح مع العربي أضاع كأس ولي العهد
استعاد فريق الكويت لكرة القدم بريقه المفقود هذا الموسم بالتتويج بأغلى الكؤوس، كأس سمو أمير البلاد لكرة القدم، والذي جاء على حساب "سوبر" الموسم فريق القادسية، ليؤكد الأبيض أنه استفاق من غيبوبة ضياع الدوري، وكأس سمو ولي العهد، وأنه قادم في الموسم الجديد بقوته المعهودة كأحد أفضل الفرق الآسيوية التي احتكرت كأس الاتحاد الآسيوي ثلاث مرات.

وقدم الأبيض مستويات غير مسبوقة لمدة موسم ونصف الموسم مع المدرب الروماني ايوان مارين، والذي نجح معه في استعادة لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي بعد استقرار البطولة في خزائن القادسية لمدة 4 مواسم متتالية، كما ان مارين نجح مع الكويت في حصد لقب البطولة الآسيوية في النسختين الماضيتين، لكن الأداء تراجع في النصف الأخير من الموسم الحالي، وهو امر يعد طبيعيا في كرة القدم، ويحدث حاليا مع برشلونة الإسباني، لكن إدارة الكويت أبت الاستسلام للواقع المرير بتراجع مستوى الفريق، وأجرت محاولات لانعاش الأبيض في وسط الموسم بالتعاقد مع الإيراني جواد نيكونام على حساب البحريني حسين بابا، غير أن محاولات الانعاش لم تؤت ثمارها، لتلجأ إدارة النادي إلى حل آخر بالاستغناء عن خدمات المدرب الفذ مارين، وتتعاقد في خطوة جريئة مع المدرب الوطني عبدالعزيز حمادة، وهو ما انقذ موسم الفريق ببطولة من أغلى البطولات، أظهرت عن قرب معدن الفريق الأبيض الذهبي.

جيل ذهبي للأبيض

كتب الجيل الحالي لفريق الكويت أسماءه بحروف من ذهب، بداية من الحارس مصعب الكندري، مرورا بقائد الفريق حسين حاكم، والفدائي فهد حمود، والمجتهد سامي الصانع، والراقي فهد عوض، والموهوب فهد العنزي، والواعد شريدة الشريدة، والقلب النابض للفريق شادي الهمامي، والخبرة جواد نيكونام، والمجتهد عبدالله البريكي، والهداف عصام جمعة، والمايسترو روجيرو.

المرزوق: انتظروا المزيد

أكد رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق ان الأبيض استحق الفوز على القادسية، ونجح في تتويج جهوده هذا الموسم بأغلى الألقاب كأس سمو أمير البلاد.

وقال المرزوق، بعد المباراة، إن الكويت قدم هذا الموسم مجهودا كبيرا، وكان من الصعوبة أن يخرج من دون بطولة محلية، مضيفاً أن الكويت فقد لقب الدوري بعد خسارته أمام خيطان، ثم فقد كأس سمو ولي العهد أمام العربي بركلات الترجيح، وهو ما ألقى على اللاعبين مسؤولية كبيرة، بضرورة حصد أغلى الألقاب وهو ما تحقق ويحسب للاعبين.

وكشف ان إدارة النادي ستتخذ قرارات بشكل سريع خلال الأيام المقبلة بشأن الجهاز الفني واللاعبين المحترفين في الفريق، لاسيما ان منافسات الموسم الجديد ستنطلق في منتصف أغسطس المقبل.

حمادة... التلميذ الذي تفوق على أستاذه

اعترف مدرب الكويت عبدالعزيز حمادة أنه "تلميذ للمدرب الوطني الفذ محمد إبراهيم"، حسب وصف حمادة، مبيناً أنه يشعر بالفخر حيال ذلك، وحيال التغلب عليه في المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد.

وقال حمادة، بعد المباراة، لـ"الجريدة" إن البطولة لها مذاق خاص، حيث إنها جاءت على حساب القادسية احد افضل الفرق في آسيا، ومحتكر البطولات في الموسم الحالي، مضيفاً أن القادسية تفوق في الشوط الأول، ووجه المباراة حيث أراد، لكنه مع لاعبيه أعادوا الأمور الى نصابها الصحيح في الشوط الثاني، وحتى بعد طرد حسين حاكم.

واشار حمادة ان أصعب لحظات المباراة جاءت مع التسديدة الأخيرة لركلة الجزاء لشريدة الشريدة، كاشفا أنه توقع سيناريو هذه الركلة وقال لشريدة ستنفذ الركلة الأخيرة، والتي ستتوج الأبيض باللقب، مطالبا اياه بالاتجاه نحوه بعد التسديد للاحتفال بالفوز بالكأس وهو ما تحقق بالفعل.

وأكد حمادة أن البقاء مع الكويت في الموسم الجديد شرف كبير، لكنه سيؤدي مهمته، على أكمل وجه، في المباراة الأخيرة في كأس الاتحاد الآسيوي في 4 الجاري، وبعدها سيكون لكل حادث حديث.

مصير المحترفين والمدرب

من جانبه، كشف مدير الكرة في الفريق عادل عقلة عن مصير المحترفين في الفريق، وقال بعد المباراة ان الإيراني جواد نيكونام لن يستمر مع الكويت في الموسم المقبل، لاسيما أنه لم يظهر بمستوى الطموح (من وجهة نظر عقلة)، موضحاً أن انشغال اللاعب بكأس العالم مع منتخب بلاده أثر على مستواه، حيث كان يتخوف من الإصابة اثناء مشاركاته مع الأبيض.

وأضاف عقلة ان مصير التونسي عصام جمعة ومواطنه شادي الهمامي مرهون بالمدرب المنتظر للفريق في الموسم الجديد، بينما يبقى روجيرو أحد أهم اللاعبين في الكويت، وبقاؤه مؤكد في الموسم الجديد، حسب تصريح عقلة.

وعن المدرب قال عقلة ان "القرار يعود إلى مجلس الإدارة، والذي سيحسم الأمور خلال الفترة المقبلة، وبعد خوض مباراة الرفاع البحريني في 14 الجاري".

عبدالعزيز لن يستمر

وعلمت "الجريدة" ان المدرب الحالي للفريق عبدالعزيز حمادة لن يكمل مسيرته مع الأبيض في الموسم الجديد، في ظل رغبة كويتاوية بالتعاقد مع مدرب أجنبي، حيث توجد عدة سيديهات لبعض المدربين في إدارة النادي، للاستقرار على اختيار الأنسب منهم لقيادة الأبيض في الموسم الجديد.

معسكر أوروبي

وتسعى إدارة الكويت في الوقت الحالي إلى توفير معسكر أوروبي في سويسرا تحديدا لإعداد الفريق في الموسم الجديد، حيث بدأت المخاطبات بالفعل من أجل ذلك، وفي حال عدم النجاح في ترتيب هذا المعسكر، فإن الإمارات ستكون المكان البديل لاستضافة معسكر الأبيض.

كيتا... أسألك الرحيل!

بدا ان اللاعب المحترف في صفوف القادسية الإيفواري إبراهيم كيتا غير راغب بالمرة في البقاء بالقادسية الموسم المقبل، حيث حاول اللاعب وضع الجهاز الفني اكثر من مرة في موقف لا يحسد عليه، بمحاولته الحصول على الانذارات أملا في الحصول على البطاقة الحمراء، وهو ما كان جليا في مواجهتي العربي والكويت في كأس الأمير.

وحاول الجهاز الفني اثناء اللاعب عن هدفه، لكن دون نتيجة، حيث ظل اللاعب يعترض على الحكم علي محمود، الذي كان رحيما معه، واكتفى ببطاقة صفراء طوال المباراة.

الفهد ينتقد التحكيم... وأنطونيو يخلف إبراهيم رسمياً

منح الجهاز الفني للقادسية، بقيادة المدرب محمد إبراهيم، اللاعبين راحة من التدريبات مدة ثلاثة ايام، حيث يعود بعدها الأصفر الى التدريبات استعدادا للمواجهة الأخيرة في الموسم الحالي أمام ذات رأس الأردن في دور الـ16 بكأس الاتحاد الآسيوي.

من جانبه، انتقد رئيس نادي القادسية الشيخ خالد الفهد مستوى التحكيم في المباراة النهائية لكأس سمو أمير البلاد، قائلا بعد المباراة إن مستوى التحكيم الكويتي لا يرتقي لمستوى المباريات الكبيرة، مطالبا اتحاد الكرة بإعطاء الحكام مزيدا من الدورات للارتقاء بمستواهم الفني في المراحل المقبلة، مضيفا ان القادسية تعرض في المباراة النهائية لظلم تحكيمي مؤثر على سير مجريات اللقاء.

في سياق متصل، يستعد نادي القادسية للإعلان بشكل رسمي عن التعاقد مع المدرب الجديد الإسباني أنطونيو، الذي سيحل بديلا عن المدرب الوطني محمد إبراهيم.

عقلة... الثائر دائماً!

لم يكن منطقيا ان يواصل مدير الكرة في الكويت عادل عقلة اطلاق تصريحات نارية رغم تتويج فريقه بأغلى الكؤوس، وجاءت تصريحات عقلة هذا المرة عبر برنامج المجلس على قناة الدوري والكاس، حيث اصر على التشكيك في فوز القادسية هذا الموسم بالبطولات، ما اثار حفيظة مدير فريق القادسية السابق خلف السلامة، وكذلك القدساوية، كما أن عقلة رد على منتقديه عبر الهاتف في البرنامج بطريقة لا ترتقي للمستوى المأمول.

back to top