أشار كارلوس عازار، في حديث تلفزيوني له، إلى تحضيره أغنية جديدة من كلمات منير بو عساف، ألحان بلال الزين وتوزيعه، ستُطرح في منتصف نوفمبر، وحول عنوانها قال إنه {قصة وقت}. كذلك كشف عن تحضير أغنية أخرى في عنوان {بيوصل عطرك}، من كلمات طوني أبي كرم وألحان رواد رعد وتوزيع داني حلو، سيطرحها في الأسواق في الوقت المناسب، كاشفاً أنه سيسافر في آخر نوفمبر إلى روسيا لتصوير كليب أغنية {قصة وقت}، وعن سبب اختياره روسيا أوضح: {ثمة فكرة معيّنة ستنفذ هناك}، رافضاً الكشف عن اسم المخرج.

Ad

في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية، أعلن ناجي الأسطا أنه يحضّر مجموعة من الأغنيات وقال: {انتهيت تقريباً من تحضير أغنيتين جديدتين، واحدة مع هشام بولس ومنير بو عساف وأخرى مع سليم عساف، وثمة أغنية جديدة أتعاون فيها للمرة الأولى مع الملحن رواد رعد والشاعر نزار فرنسيس}، مضيفاً أن فترة زمنية ستفصل بين هذه الأغاني، وأنه لم يدخل مرحلة التسجيل بعد لأن التوزيع يتغيّر كل يوم وتضاف أمور جديدة إليه.

شيرين باللهجة اللبنانية

قرر إيهاب توفيق ضم أغنية {هلبدلك} إلى ألبومه الجديد الذي من المقرر صدوره في نهاية 2013. الأغنية من كلمات نادر عبد الله وألحان وليد سعد، وكان توفيق صوّر أخيراً كليب أغنية {تحس بإيه}.

اختارت الأمم المتحدة شيرين عبد الوهاب، لتقدّم أغنية تتحدّث فيها عن مشاكل المرأة العربيّة، ويُعدّ التحرش الجنسي أخطرها، وذلك في إطار احتفالها باليوم العالمي لحقوق المرأة.

الأغنية بعنوان {حاول تكون إنسان}، من كلمات الشاعر علي سلامة وألحان محمد يحيى، وستدخل شيرين الاستوديو قريباً لتسجيلها وطرحها بالتزامن مع احتفالات الأمم المتحدة باليوم العالمي لحقوق المرأة. من جهة أخرى، تعمل شيرين على ألبومها الجديد الذي سجّلت منه مجموعة أغنيات وتغني فيه باللهجة اللبنانيّة للمرّة الأولى.

كشفت مصادر إعلامية أن محمد حماقي سيتوجه قريباً إلى إحدى الدول العربية لتصوير أغنيتي {نفسي ابقى جنبه} و{حاجة مستخبية} تحت إدارة مخرج عالمي.

{نفسي أبقى جنبه} من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما، و{حاجة مستخبية} من كلمات محمد عاطف وألحان مدين وتوزيع أحمد إبراهيم.

يستعد ناصيف زيتون لتصوير أغنية {صوت ربابة} من ألبومه الأول {يا صمت}، تحت إدارة المخرج وليد ناصيف الذي يعقد حلقات تحضيرية، قبل التصوير، تبث على موقع itivi.tv ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بناصيف، التي شهدت أرقامها على النجاح السريع الذي حقّقه الأخير في فترة قياسية.

وتلخّص هذه الحلقات مراحل مهمّة من نجاحات الفنان بطريقة جديدة وحديثة تتناسب مع الثورة التكنولوجية الحاصلة في الوطن العربي، حيث تحظى مجموعة صفحات الفنانين العرب بـ 160 مليون {لايك}، ما يحضّر إلى الانتقال بمستوى التسويق الرقمي للموسيقى العربية نحو طرق مفيدة ومبتكرة.

أخيراً، قرر مصطفى قمر تأجيل ألبوم {مطمّن} حتى استقرار الوضع السياسي في مصر، على أن يستغل هذه الفترة في تصوير غلاف الألبوم وبعض أغانيه.