«الحوثيون» يشتبكون مع الجيش اليمني في عمران

نشر في 23-03-2014 | 00:08
آخر تحديث 23-03-2014 | 00:08
No Image Caption
شيوخ ووجهاء قبائل يحتشدون لمواجهة الإرهاب
قتل 12 شخصاً أمس في اشتباكات بين القوات اليمنية ومتمردين حوثيين في ضواحي مدينة عمران شمال اليمن.

وقال مسؤول أمني إن حوثيين توجهوا إلى عمران للمشاركة في تظاهرة، ولكن تبادلاً لإطلاق النار سرعان ما اندلع، حين أصروا على تخطي حاجز أمني شمال المدينة، وهم يحملون السلاح، مضيفاً أن "الاشتباكات أدت إلى مقتل ثمانية متمردين، بالإضافة إلى اثنين من الجنود ومدنيين اثنين".

 وذكر أن "الأوامر صدرت بمنع الحوثيين من دخول عمران، كما عزز الجيش وجوده العسكري في المنطقة، وكثف الحواجز الأمنية المحيطة بالمدينة، بينما حاول الحوثيون دخولها من الجهتين الشرقية والغربية".

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ" عن مصادر قبلية أن الحوثيين سيطروا على نقطة ضبر العسكرية التابعة للجيش في عمران، ما أدى إلى تبادل لإطلاق النار وسقوط قتلى، مؤكدة أن المسلحين الحوثيين تمكنوا من السيطرة على النقطة والآليات العسكرية.

 وقالت مصادر يمنية إن رجال قبائل يمنيين فجروا الأنبوب الرئيسي لتصدير الخام من اليمن في مرفأ مأرب أمس، ما أدى إلى توقف تدفق النفط.

إلى ذلك، أعلن وجهاء قبليون، في اليمن أمس، تأييدهم لقرار السعودية والإمارات والبحرين سحب السفراء من قطر، مطالبين السلطات اليمنية بسحب السفير اليمني من الدوحة أسوة بتلك الخطوة.

واجتمع الوجهاء في لقاء جماهيري حاشد في العاصمة صنعاء تحت شعار "معاً نحو مواجهة الإرهاب والتطرّف بكل صوره وأشكاله"، حيث قال الوجيه القبلي الشيخ محمد الشايف: "ندعو نحن وجهاء اليمن إلى سحب السفير من الدوحة".

وأعلن الشايف "مباركة" الوجهاء والمشايخ قرار السعودية والإمارات والبحرين، مشدداً على "ضرورة وضع حد للإرهاب"، لأن "الشعب اليمني لا يمكن إلا أن يكون في الصف الخليجي والعربي في مواجهة الإرهاب".

يذكر أن حزب "الإصلاح" التابع للإخوان المسلمين في اليمن انتقد قرار الدول الخليجية الثلاث.

(صنعاء ـ أ ف ب، د ب أ)

back to top