مقتل 10 أشخاص في قصف لقوات الأسد على حلب

نشر في 31-12-2013 | 17:51
آخر تحديث 31-12-2013 | 17:51
No Image Caption
أعلن المرصد السوري اليوم عن مقتل عشرة أشخاص إثر سقوط قذيفة أطلقتها قوات النظام قرب دوار الحلوانية بحي طريق الباب في حلب شمالي سوريا على حافلة ركاب .

وقال المرصد في بيان ان عدد القتلى مرشح للزيادة بسبب خطورة إصابات بعض الجرحى وسقوط قذيفة أخرى اثناء اسعاف المصابين في الحي.

وأضاف ان قوات النظام ستقوم باغلاق معبر (كراج الحجز) بحلب من جهة حي المشارقة ابتداء من أول أيام عام 2014 لافتة الى ان أجهزة أمن النظام أعلنت عن إغلاق المعبر عبر مكبرات الصوت في حيي الجميلية والمشارقة القريبين من المعبر .

وأشار الى ان قوات النظام أرسلت رتلا عسكريا ضخما مؤلفا من 50 دبابة ومدرعات وسيارات محملة برشاشات ثقيلة الى ريف حلب الجنوبي والشرقي استعدادا لاقتحام مدينة حلب.

يذكر ان الحملة العسكرية على مدينة حلب تعد الثانية بعد ما تصدى أنصار المعارضة لقوات النظام عند منطقة النقارين منذ عدة اسابيع وقتلوا مئات العناصر من المليشيات التي تقاتل مع النظام.

وفي سياق متصل كشف المرصد عن مقتل أربعة أشخاص بينهم طفلان واصابة عدد من الجرحى جراء استهداف سوق مكتظ بالمدنيين بقذائف الهاون في بلدة المليحة بريف دمشق كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مخيم خان الشيخ والمزارع المحيطة به بدون ورود معلومات عن حجم الخسائر .

كما تتعرض مناطق في مدينة حرستا لقصف من قبل القوات النظامية الى جانب سقوط ثلاث قذائف هاون في منطقة الجمعيات بضاحية جرمانا بدون أنباء عن إصابات بالاضافة الى مقتل أربعة مسلحين إثر كمين للقوات النظامية بمنطقة الجبل الغربي من بلدة الزبداني .

وفي ذات السياق أعلنت وكالة الانباء السورية عن مقتل ثلاثة اشخاص جراء سقوط قذائف هاون على حي المحطة السكني في مدينة حمص وسط سوريا كما أصيب ثلاثة أشخاص جراء سقوط قذائف هاون في جرمانا بريف دمشق.

back to top