اعلن رئيس فريق الاولويات المشكل من قبل مكتب مجلس الامة الدكتور علي العمير تقدم الحكومة اليوم بنسخة عن برنامج عملها والخطة السنوية الى الفريق متضمنا 24 أولوية لدور الانعقاد المقبل.

Ad

وقال الدكتور العمير في تصريح للصحافيين بمجلس الامة عقب اجتماع الفريق ان الحكومة حضرت بممثليها وزير الدولة لشؤون مجلس الامة ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة رولا دشتي ووزير المواصلات عيسى الكندري حيث تقدما بنسخة عن برنامج عمل الحكومة والخطة السنوية "وقد وعدت الدكتورة دشتي بوصول البرنامج رسميا الى مجلس الامة اليوم".

وأضاف ان الحكومة تقدمت بأولوياتها ال 24 ضمن برنامج عملها ويقابلها عدد من الاولويات النيابية حيث سيعمل الفريق على بحث مدى تطابقها لوضعها على جدول أعمال جلسات المجلس في دور الانعقاد المقبل.

وأكد ان القضية الاسكانية تصدرت قائمة الاولويات باجماع حكومي نيابي حيث اتفق الطرفان على منهجية معينة ستتقدم الحكومة من خلالها بسياسة جديدة من شأنها حل القضية.

وذكر ان الفريق قرر تأجيل دعوة رؤساء اللجان البرلمانية الى اجتماعه المقبل حتى يعاد تشكيلها من جديد في دور الانعقاد المقبل لاطلاعهم على ما توصل اليه الفريق فضلا عن التنسيق بين اللجان لوضع اولوياتها النهائية قبل موعد عرضها على الجلسات.

ولفت الدكتور العمير الى ان الفريق سيتقدم بتقريره النهائي الى أعضاء مجلس الامة بعد لقاء رؤساء اللجان البرلمانية والحكومة لعرضه والموافقة عليه.

وأشار الى ان برنامج عمل الحكومة تضمن الكثير من الاولويات التي تفوق الالويات النيابية في دور الانعقاد المقبل وتغطي الاعوام الاربعة المقبلة.