ترددت أنباء خلال الأيام الماضية بأن بطولة كرة السلة الخليجية الرابعة والثلاثين للأندية، التي ستقام في العاصمة القطرية خلال الفترة من 11 إلى 19 مايو المقبل، ستشهد مقاطعة أندية الإمارات والسعودية والبحرين، وذلك على خلفية الأزمة السياسية الدائرة بين قطر وتلك الدول، ما نتج عنه سحب سفراء الدول الثلاث من الدوحة.

Ad

ورغم حضور ممثلي أندية الدول الثلاث إجراء مراسم قرعة البطولة الخليجية في الدوحة قبل أربعة أيام، فإن حضورهم لا يؤكد مشاركة أنديتهم التي تتلقى تعليمات من اتحاداتها بشأن التعاون مع اللجان الأولمبية لاتخاذ القرار النهائي.

وعلمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن أحد الاتحادات أكد شفهياً للجنة التنظيمية للبطولة عدم مشاركة أنديته، بينما لم يصدر الاتحادان الآخران قراراً رسمياً حتى الآن بشأن المقاطعة.

وأكدت المصادر أن اتحادات الدول الثلاث تنوي التقدم بطلب لنقل البطولة إلى الكويت أو أي دولة أخرى بخلاف قطر لضمان المشاركة، غير أن اللجنة التنظيمية، التي يترأسها القطري محمد هوبش، سترفض الطلب، وستصر على إقامة البطولة في مكانها وموعدها، مضيفة أن اللجنة في حال تأكد المقاطعة ستوجه الدعوة إلى نادٍ عماني وآخر من الكويت لضمان مشاركة ستة أندية في البطولة لتقام بنظام الدمج من دور واحد.

يذكر أن نادي الكويت هو ممثل "السلة" الكويتية في البطولة، بصفته حامل لقب بطولة الدوري العام.