أتلتيكو يسقط أمام الميريا ويترك الصدارة للريال

نشر في 10-02-2014
آخر تحديث 10-02-2014 | 00:04
No Image Caption
في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فرط أتلتيكو مدريد في صدارة البطولة، عندما خسر أمام مضيفه الميريا صفر-2، ليتصدر ريال مدريد الترتيب مؤقتا بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2.
سقط أتلتيكو مدريد أمام مضيفه الميريا صفر-2، وتصدر جاره ريال مدريد الترتيب مؤقتا، بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب ميديترانيو وأمام 16 ألف متفرج، عجز رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني طوال الشوط الأول في زيارة شباك أصحاب الأرض الذين اعتمدوا على الدفاع المكثف وحموا منطقتهم بنجاح كبير.

وخاض أتلتيكو مدريد أسوأ مباراة له في الموسمين الأخيرين، وتوقف رصيده عند 57 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن ريال مدريد الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة الذي باتت فرصته مناسبة لاستعادة الصدارة بفارق الأهداف أمام فريقي العاصمة، عندما يحل غداً ضيفاً على إشبيلية.

صدارة الريال

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" لم يخيب بايل آمال مدربه، فبكر في افتتاح التسجيل مستغلا خطأ المدافع خوسيه دورادو في ترويض الكرة، فانفرد بالحارس سيرخيو اسينخو وسدد بيسراه هدف الافتتاح (7).

وأهدر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس فرصة المعادلة سريعا (8)، ثم اصيب مدافع ريال البرازيلي مارسيلو ودخل البرتغالي فابيو كوينتراو بدلا منه (18).

وعزز الفرنسي كريم بنزيمه النتيجة بعد تمريرة مقشرة من بايل ومساعدة من خاومي كوستا (24).

وفي وقت كان يستعد فيه ريال للدخول الى غرف الملابس متقدما بفارق هدفين، صدمه الظهير ماريو غاسبار بكرة صاروخية من داخل المنطقة عجز دييغو لوبيز عن الحراك امامها (42).

وفي الشوط الثاني الذي شهد تراحع أداء بايل، حرك الأرجنتيني انخل دي ماريا كرة جميلة وصلت داخل المنطقة الى المندفع خيسي رودريغيز، فلكزها بذكاء بيمناه الى يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث (64).

ولم تقبل الغواصة الصفراء بالغرق، فقلص دوس سانتوس الفارق بسرعة من ركلة حرة جميلة لعبها فوق الحائط قوية في الزاوية اليمنى لمرمى لوبيز (68).

وفي ظل اندفاعة فياريال املا في المعادلة، انطلق خيسي بمرتدة سريعة وعكسها عرضية على حافة المنطقة الى بنزيمه الذي سددها ارضية الى يمين الحارس مسجلا هدفه الخامس عشر هذا الموسم والرابع لفريقه (76).

وهذه المرة العاشرة على التوالي التي يفوز فيها ريال عندما يلعب بايل مباراة كاملة.

وعمق فالنسيا جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب وسحقه 5-صفر.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن، بينما مني بيتيس بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم.

ترتيب فرق الصدارة

1- ريال مدريد 57 نقطة من 23 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 57 من 23

3- برشلونة 54 من 22

4- أتلتيك بلباو 43 من 22

5- فياريال 40 من 23

back to top