تقام اليوم ثلاث مباريات في افتتاح الجولة الـ12 من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً كاظمة مع العربي، بينما يلعب في السادسة مساء القادسية مع الساحل، لتختتم لقاءت اليوم في السابعة والنصف بمواجهة الكويت والنصر، وتجرى جميع المباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

Ad

وفي المباراة الأولى يسعى العربي، الرابع برصيد 16 نقطة، إلى انتزاع فوز صعب من بين أنياب "البرتقالي"، الثامن برصيد 9 نقاط والطامع في حصد نقطتي اللقاء، للتقدم خطوة نحو منطقة الأمان بين الثمانية الكبار، وعدم الدخول في حسابات معقدة في حالة خسارته، خصوصاً أن لديه مباراة أخرى في غاية الصعوبة أمام القادسية في الجولة المقبلة.

وسيحاول مدرب العربي يوسف غلوم استثمار معنويات لاعبيه المرتفعة بعد عودتهم إلى سكة الانتصارات مجدداً على حساب الساحل الأسبوع الماضي لتحقيق نتيجة ايجابية، معتمدا على تصويبات النجم المخضرم علي مراد من الخط الخلفي، وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر الجناحين.

في حين سيعمل مدرب البرتقالي عبدالهادي مراد على استغلال لياقة لاعبيه المرتفعة وطموحه في تحقيق الفوز والصعود إلى "الممتاز" لتحقيق نتيجة الفوز على العربي، مدعوماً بتصويبات يوسف الحداد وعبدالله السنافي.

 القادسية والساحل

وفي المباراة الثانية يتطلع القادسية الثالث بفارق الأهداف عن القرين، برصيد 19 نقطة، إلى تخطي عقبة الساحل الخامس بـ 14 نقطة في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وسيحاول مدرب الأصفر أحمد دعبس استغلال خبرة لاعبيه، خاصة مشعل سويلم وناصر بوخضرا والشقيقين عبدالرحمن وعبدالوهاب المزين، لمواجهة اللياقة البدنية العالية وسرعة لاعبي الساحل الذين سيعمل مدربهم الوطني خلدون الخشتي على تعويض خسارته أمام العربي وتحقيق الفوز، خصوصاً أنه يلعب بأريحية بعدما ضمن التأهل لدور الثمانية "الممتاز"، وسيعتمد على حمزة الوزان وفيصل الحوطي والحارس علي الخضر.

وسيغيب عن الأصفر مبارك الخالدي للإيقاف ومهدي القلاف وصالح الجمياز وباقر خريبط للإصابة.

الكويت والنصر

أما المباراة الثالثة فستكون الفرصة فيها سانحة أمام الكويت، صاحب الصدارة بـ20 نقطة، لتحقيق فوزه الحادي عشر على التوالي في المسابقة على حساب النصر، العاشر بـ8 نقاط، نظراً إلى فارق الخبرة بين لاعبي الفريقين، وسيغيب عن الكويت اللاعبان محمد الغربللي وعبدالله الخميس بسبب اعارتهما إلى القرين لدعم صفوفه في البطولة العربية بتونس.