تختتم اليوم في السابعة مساء منافسات القسم الأول من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، بإقامة خمس مباريات، أقواها لقاء كاظمة مع غريمه القادسية على صالة نادي الكويت، كما يلتقي العربي مع الشباب على صالة اليرموك، والفحيحيل مع التضامن على صالة الساحل، والجهراء مع الكويت على صالة التضامن، إضافة إلى الصليبيخات مع الساحل على صالة عبدالعزيز الخطيب بالنادي العربي.

Ad

يذكر أن الفرق الستة الأوائل في البطولة، سيواجه كل منها الآخر في "القسم الثاني" بنفس النظام "دوري من دور واحد" لتحديد هوية البطل والمراكز من الثاني حتى السادس، بينما تتنافس باقي الفرق الخمسة بالنظام ذاته على المراكز من السابع حتى الأخير.

وكانت الجولة الماضية حسمت الصراع والمنافسة على دور الستة والدرجة الأولى، حيث سيلعب العربي والقادسية وكاظمة والكويت والساحل والفحيحيل في دور الستة، بينما تتنافس أندية الجهراء واليرموك والتضامن والشباب والصليبيخات لتحديد المراكز.

القادسية وكاظمة

وتحمل مباراة القادسية وكاظمة أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، لكن نتيجتها لن تؤثر على ترتيبهما بين فرق دور الستة، إذ يتطلع القادسية صاحب المركز الثاني بـ24 نقطة إلى تحقيق فوز معنوي قبل بداية الدور الثاني على حساب كاظمة الثالث برصيد 21 نقطة وحامل اللقب الذي بدأ يستعيد جزءاً كبيراً من بريقه، بعد أن اقتربت صفوفه من الاكتمال بعودة محمد اسحاق بعد انتهاء فترة إيقافه، وموسى بحروه بعد حل مشكلته مع إدارة الفريق.

وفي المباراة الثانية سيكون بوسع النادي العربي صاحب الصدارة برصيد 27 نقطة الفوز على الشباب التاسع بخمس نقاط للفارق الكبير بين مستوى الفريقين، في حين يطمح الفحيحيل السادس بـ13 نقطة والقادم بقوة هذا الموسم في مواصلة عروضه القوية والتصدي لصحوة التضامن الثامن بـ6 نقاط في مباراة من المتوقع ان تكون صعبة على الفريقين، نظراً إلى تقارب المستوى والطموح.

وسيلعب الكويت الرابع بـ20 نقطة مباراة سهلة مع الجهراء السابع بـ9 نقاط، وينطبق نفس الشيء على الساحل الخامس بـ15 نقطة، عندما يلتقي مع الصليبيخات الأخير بنقطتين للفارق بين مستويات الفرق المتنافسة.