«التجريبيات» تربك الجهاز الفني للأزرق الأولمبي

نشر في 17-06-2014 | 00:05
آخر تحديث 17-06-2014 | 00:05
No Image Caption
بعد اعتذار الإمارات وتجاهل تونس... القادسية والكويت هما الحل

اعتذر مدير المنتخب الأولمبي الإماراتي جمال بوهندي عن خوض المباراتين التجريبيتين مع منتخبنا الوطني نظراً لوقوع المنتخبين في نفس المجموعة بـ«الخليجية»، بيد أن مسؤولي «الأزرق» طالبوه بالانتظار حتى تتضح الصورة في ما يخص تجريبيات للمنتخبين.
باتت المباريات التجريبية تمثل صداعاً مزمناً للجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، والتي تأتي ضمن الاستعداد البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر المقبلين، والتي يلعب خلالها منتخبنا في المجموعة الأولى مع الإمارات وقطر، حيث تلقى «الجهاز» مكالمة هاتفية من مدير المنتخب الإماراتي جمال بوهندي، طالب خلالها بإلغاء المباراتين التجريبيتين بين الأزرق والأبيض، اللتين كانتا مقررتين في 23 و25 يوليو المقبل في الكويت.

وجاء قرار الإلغاء من الجانب الإماراتي بسبب وقوع المنتخبين في مجموعة واحده في البطولة الخليجية، ورغم أن بوهندي طالب بإلغاء المباراتين أكثر من مرة، إلا أن الجهاز الفني للأزرق طالبه بالتريث في اتخاذ القرار، خصوصاً في ظل صعوبة الاتفاق على مباريات تجريبية خلال الفترة الحالية.

عدم رد الاتحاد التونسي

وفي الوقت ذاته، لم يحسم مسؤولو المنتخب العماني ايضا أمرهم من المباراتين التجريبيتين مع منتخبنا الوطني، حيث مازال مسؤولو الاتحاد ينتظرون قرار المدرب بتحديد مصير هاتين المباراتين سواء بالموافقة أو الرفض، وعلى النقيض تماماً كان موقف الاتحاد التونسي الذي لم يرد على كتاب اللجنة الفنية الذي تم إرساله في منتصف الأسبوع، سواء بالإيجاب او السلب، حيث طالبت اللجنة خلال كتابها باللعب مع المنتخب التونسي يومي 20 و22 يوليو المقبل في الكويت، وذلك بعد أن تم الاتفاق بين الاتحادين القطري والتونسي على لعب مباراتين في الدوحة يومي 23 و25 من الشهر نفسه، وهو الأمر الذي يسهل إلى حد بعيد اللعب مع تونس.

ولعدم التوصل الى اتفاق للعب مباريات تجريبية باستثناء مواجهتي الأردن، لجأ الجهاز الفني للعب مع أندية محلية، حيث حدد مدرب المنتخب علي الشمري فريقي القادسية والكويت للعب معهما، وبالفعل جاءت الموافقة بشكل مبدئي من قبل الجهازين الفنيين، وإن كان كل منهما طالب بعدم تحديد الموعد حتى يتم الاستقرار بشكل نهائي على انطلاق فترة الإعداد للموسم المقبل.

معسكر تركيا

ومن جانب آخر، علمت «الجريدة» أن تركيا باتت الأقرب لاستضافة معسكر الأزرق خلال الفترة من 5 أغسطس المقبل حتى موعد المغادرة إلى الدوحة للمشاركة في البطولة الخليجية، خصوصاً أن الجهاز الفني أبدى ارتياحه التام لإقامة المعسكر هناك، حيث ستكون المباريات التجريبية فرصة سانحة بقوة أمام الفريق، وذلك سواء مع منتخبات تعسكر هناك في التوقيت ذاته أو مع أندية تركية من مختلف الأعمار السنية.

مواصلة التدريبات

إلى ذلك، يواصل المنتخب تدريباته اليومية في السادسة من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، وشهدت التدريبات ارتفاعاً ملحوظاً من يوم إلى آخر في المستويين الفني والبدني لجميع اللاعبين من دون استثناء، الأمر الذي بث الطمأنينة في نفوس أعضاء الجهاز الفني.

ومن المنتظر أن يشارك في تدريب اليوم يعقوب الراشد للمرة الأولى بعد تماثله للشفاء تماماً من الإصابة التي لحقت به، في حين لم يحدد الجهاز الطبي موعد مشاركة اللاعب طلال الجازع في التدريبات.

back to top