تنطلق في الخامسة من مساء اليوم منافسات الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الساحل على صالة نادي الكويت، تليها مباراة النصر مع الكويت على نفس الصالة، وعلى صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة يلتقي في الخامسة الصليبيخات مع اليرموك، تليها في السابعة مباراة الجهراء مع كاظمة.

Ad

وتعتبر مباريات اليوم مهمة جدا في تحديد مراكز المقدمة، التي تتصارع عليها فرق محددة بعينها، بينما لاتزال المنافسة دائرة بين بعض الاندية على المقعد السادس المؤهل للدور الثاني.

ولعل اندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر وضعت قدما لها تقريبا في الدور الثاني من البطولة، بينما تتنافس فرق العربي والشباب والصليبيخات على المركز السادس المؤهل لهذا الدور، كما يبدو أن اندية اليرموك والتضامن والساحل بعيدة كثيرا عن المنافسة على التأهل، في ظل المستوى المتواضع الذي تقدمه هذه الفرق حاليا.

ويتصدر القادسية الترتيب برصيد 12 نقطة من 6 مباريات، يليه العربي وكاظمة والكويت والجهراء والنصر برصيد 11 نقطة من 6 مباريات ايضا باستثناء العربي الذي لعب 8 مباريات والنصر 7 مباريات.

اثارة وحماس

وبالعودة الى مباريات اليوم فإن اللقاء الابرز الذي يجمع الجهراء مع كاظمة، والذي من المتوقع ان يشهد مزيدا من الاثارة بين الفريقين، نظرا لتقارب المستوى الفني، حيث تعرض كل منهما لخسارة واحدة، إذ خسر الجهراء من القادسية، بينما خسر كاظمة من النصر.

ويحاول كل منهما التقدم بقوة لاحتلال مركز متقدم في الدور التمهيدي يمكنه من اللعب على صالته في الدور الثاني، اذ وضع الاتحاد لأصحاب المركزين الاول والثاني في الدور التمهيدي حافزا من خلال خوض جميع مباريات الدور على ارضهم.

ويغيب عن مباراة اليوم احمد البلوشي من كاظمة، لتواجده خارج البلاد، وعبدالعزيز ضاري من الجهراء لعدم جاهزيته بسبب الإصابة، ويمتلك الفريقان عناصر مميزة قادرة على صنع الفارق امثال نواف الظفيري ومحمد اشكناني والايراني اصغر كوردست من كاظمة، ونايف الصندلي واحمد فالح والاميركي جوناثان جونز من الجهراء.

اما المباراة الثانية، التي تجمع الكويت مع النصر، فسيحاول الاخير مجاراة خصمه الذي يسعى الى تعويض خسارته في الجولة السابقة من القادسية،

ويملك الكويت افضلية حقيقية على منافسه لوجود عناصر مميزة كمحترفه السلوفيني ماركو مليتش وراشد رياض وعبدالله الشمري وحسين الخباز الا ان النصر الذي قدم عروضا مميزة منذ انطلاق البطولة سيحاول تحقيق المفاجأة بالاعتماد على لاعبيه بدر العتيبي ويوسف النوت ومنصور جلوي والاميركي جاكسون.

وفي اللقاء الذي يجمع القادسية مع الساحل فإن الاول مؤهل لمواصلة صدارته للبطولة على حساب منافسه، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين، بعد ان انتقل اغلب لاعبي الساحل المميزين الى اندية مختلفة.

اما المباراة الاخيرة، التي يلتقي فيها الصليبيخات مع اليرموك، فلا تختلف عن سابقتها، اذ سيكون الصليبيخات على موعد مع الفوز، نظرا لتفوقه في جميع الجوانب، لاسيما ان منافسه يعاني هذا الموسم عدة مشاكل ابرزها عدم وجود محترف بين صفوفه.