انطلاق رحلة احياء ذكرى الغوص الـ 26

نشر في 14-08-2014 | 14:40
آخر تحديث 14-08-2014 | 14:40
No Image Caption
انطلقت هنا اليوم فعاليات (دشة) رحلة احياء ذكرى الغوص الـ 26 التي تنظمها لجنة التراث في النادي البحري الرياضي الكويتي ما بين 14 و21 من الشهر الجاري ويشارك فيها نحو 200 شاب من الكويت ومملكة البحرين وسلطنة عمان.

وأعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بفعاليات (الدشة) عن سعادتها البالغة لما شاهدته من حسن تنظيم للرحلة التي تقام تحت رعاية سمو أمير البلاد ولحضور الشباب الكويتي الراغب في احياء ذكرى الآباء والأجداد.

وقالت أن تحمل الشباب المشارك للمناخ الحار وتجاوزهم لكل الصعاب يدل على حرصهم على المحافظة على تراثهم الوطني على مر العصور، مضيفة بأنهم يحيون بذلك ذكرى الأجداد ويسيرون على خطاهم "ما يبشر بمقدرتهم على بناء كويت المستقبل متسلحين بسلاحي العزيمة والاصرار ورغبتهم الصادقة في الخروج مستفيدين من هذه التجربة".

وعبّرت عن الشكر للشباب العماني والبحريني الذي شارك في الـ (دشة)، لافتة إلى أن هذه المشاركة التي تستمر للسنة الرابعة على التوالي "توطد روح الأخوة والتعاون التي تجمع بين شباب وشعوب دول الخليج العربي على مر العصور".

وأضافت أن تشجيع العائلات لأبنائهم على المشاركة في هذا النشاط الاجتماعي "يعكس اهتمامهم الكبير باحياء ذكرى الآباء والأجداد بالصورة المطلوبة التي ينشدها الجميع".

من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة النادي البحري فهد الفهد في تصريح مماثل عن سعادته بحجم المشاركة في الـ (دشة) من قبل الشباب الكويتي ما يعكس حرصهم على احياء ذكرى الأجداد بالصورة المنشودة من الجميع.

وقال أن مشاركة عدد من دول الخليج في هذا النشاط الإجتماعي المهم يعكس حرصهم على دعم الترابط بين الشباب الخليجي ورغبتهم الحقيقية في دعم العلاقات الأخوية التي تربط بين أبناء الخليج العربي.

وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للشباب المشارك في الرحلة وبالعودة بحصيلة وفيرة من اللؤلؤ لعرضها على سمو أمير البلاد عند العودة من الرحلة كما جرت العادة سنوياً.

back to top