شباب اليد يبدأ تدريباته استعداداً لكأس آسيا

نشر في 10-06-2014 | 00:04
آخر تحديث 10-06-2014 | 00:04
No Image Caption
بدأ المنتخب الوطني لشباب كرة اليد تدريباته أمس الأول، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب في البرازيل 2015، والمزمع أن تستضيفها إيران خلال أغسطس المقبل.
انطلقت تدريبات المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية أمس الأول، تحت قيادة المدرب البحريني نبيل طه، ومساعده مساعد الرندي، في إطار استعداداته ضمن المرحلة الأولى لخوض غمار بطولة كأس آسيا الـ14 للشباب (المؤهلة لنهائيات كأس العالم للشباب في البرازيل 2015) المزمع أن تستضيفها مدينة تبريز الإيرانية من 6 حتى 16 أغسطس المقبل.

وحضر التدريب 27 لاعبا من اصل 34، بينما تغيب 7 لاعبين لظروف مختلفة أبرزها الامتحانات والعمل، كما تأكد اعتذار لاعبين عن صفوف الأزرق هما حسين اللنقاوي (القادسية) وسعود الحاي (كاظمة) لارتباطهما بظروف الدراسة خارج الكويت.

الفورمة المطلوبة

وقبل بداية التدريب وجه مدير المنتخبات الوطنية فيصل الهاجري كلمة للاعبين، حثهم فيها على بذل أقصى مجهود ممكن خلال الفترة الحالية، من أجل الوصول للفورمة المطلوبة قبل السفر الى المعسكر الخارجي الذي سيقام في سلوفينيا، وسيتم خلاله تقليص العدد الى 24 لاعبا كتصفية أولى.

وبين الهاجري للاعبين أهمية الانضمام للمنتخب، والهدف من المشاركة في البطولة الآسيوية قائلا: "نعمل على هدف متدرج، وهو التأهل من دور المجموعات، ثم حجز بطاقة كأس العالم، وأخيرا المنافسة على اللقب"، مضيفا: "المشاركة المشرفة ليست هدفنا، بل يجب تحقيق نتيجة ايجابية والتأهل لكأس العالم، والأفضل هو من سيحجز مكانه في القائمة النهائية للازرق ولا مكان في المنتخب للاعب المتواضع".

الالتزام بالخطة

من جانبه، شدد مدرب المنتخب نبيل طه على ضرورة الالتزام بالخطة التدريبية الموضوعة، سواء في الكويت أو خلال فترة المعسكر الخارجي، موضحا ان التدريب سيسير بوتيرة عالية، وعلى جميع اللاعبين بذل المجهود اللازم لحجز أماكنهم في الفريق، مؤكدا أهمية الفترة الحالية باعتبارها اعدادا بدنيا وفنيا للمرحلة المقبلة من برنامج التدريب.

يذكر ان التدريب سيستمر بصورة يومية على صالتي الاتحاد، كلما امكن، وصالة نادي الكويت، وقد تزيد الجرعة التدريبية لتكون مرتين على فترتين يوميا صباحية ومسائية، خاصة بعد انتهاء امتحانات اللاعبين، وسيتم تحديد أيام الراحة الاسبوعية حسب رؤية الجهاز الفني للفريق الذي ظهر مدى حرصه على الاستفادة القصوى من الفترة التدريبية الداخلية التي بدأت بقوة، وظهرت الروح المعنوية العالية للاعبين للتنافس على حجز أماكنهم في التشكيلة النهائية.

back to top