اللوغاني: «دبي الأولى» ترتكز على قاعدة مالية صلبة

نشر في 19-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-03-2014 | 00:01
«تطور قسائم سكنية بنظام الإسكان المتوسط في مشروع كيوبوينت»
قال عبدالعزيز اللوغاني إن «دبي الأولى» استطاعت تحقيق نسبة إشغال فاقت 95 في المئة في مشروع «سكاي جاردنز»، الواقع في مركز دبي المالي العالمي، مؤكداً أن لدى الشركة أصولاً قوية تزمع تطويرها في المستقبل القريب.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة دبي الأولى للتطوير العقاري عبدالعزيز اللوغاني أن الشركة ماضية قدماً في إعداد خطة استراتيجية تعمد من خلالها إلى تطوير مشاريع جديدة والدخول في استثمارات مجدية في ظل استقرار مالي وتعاف عقاري، وفي ظل القاعدة المالية الصلبة التي ترتكز عليها الشركة.

وبين اللوغاني خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت بنسبة حضور بلغت 90.8 في المئة أن «دبي الأولى» تمتلك أصولا قوية بلغت قيمتها 72.6 مليون دينار في نهاية عام 2013، مقارنة بـ66.4 مليون دينار في عام 2012، وذلك مقابل إجمالي مطلوبات بواقع 13.8 مليون دينار في عام 2013 مقارنة بـ15.2 مليون دينار في عام 2012.

نتائج مالية إيجابية

وقال ان الشركة بذلت على مدار العام الماضي جهوداً كبيرة لتحقيق ما فيه مصلحة الشركة وعملائها ومساهميها، لافتا إلى أن الشركة حققت نتائج مالية إيجابية خلال العام المنصرم، وذلك بعد استكمال وتسليم وبيع عدد كبير من الوحدات العقارية القائمة في إمارة دبي، والمتمثلة في فلل سكنية في مشروع «ذا فيلا» الواقع في دبي لاند، علاوة على نجاح الشركة في بيع مساحات مكتبية في مشروع «ذا بيزنس افنيو» الواقع في بحيرات الجميرا.

وأشار إلى أن دبي الأولى استطاعت تحقيق نسبة إشغال فاقت الـ95 في المئة في مشروع «سكاي جاردنز» الواقع في مركز دبي المالي العالمي، مؤكدا أن لدى الشركة أصولاً قوية تزمع تطويرها في المستقبل القريب، وفي مقدمتها مشروع تطوير أرض سكنية وتجارية في «شمس أبو ظبي» والواقع في جزيرة الريم، والذي تدرس الشركة حالياً إمكانية إعادة تطويره مع مستثمرين آخرين، فيما يجري العمل حالياً على تطوير قسائم سكنية بنظام الاسكان المتوسط في مشروع «كيوبوينت» الواقع ضمن منظومة الليوان السكنية في إمارة دبي.

تحقيق أرباح

واستعرض اللوغاني النتائج المالية للشركة قائلاً ان دبي الأولى نجحت في تحقيق أرباح صافية بلغت بنهاية العام المنصرم نحو 6.7 ملايين دينار بواقع 6.73 فلوس للسهم الواحد في نهاية عام 2013 مقارنة بـ0.79 فلس عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتابع أن إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية بلغ نحو 5.3 ملايين دينار في نهاية عام 2013 مقارنة بـ2.76 مليون في عام 2012 وبزيادة بلغت نسبتها 92 في المئة، في حين ارتفعت إيرادات المشاريع المباعة إلى 3.8 ملايين دينار في 2013 مقارنة بـ1.6 مليون في عام 2012 وبقفزة بلغت نسبتها 135 في المئة.

ووافقت عمومية الشركة على البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2013 كما اعتمدت توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المذكورة ووافقت كذلك على توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة بلغت 40 ألف دينار لأعضاء مجلس الإدارة.

تعديل مواد

ووافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل المادة 13 والمادة 15 من النظام الأساسى بحيث يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 أعضاء، ويشترط في عضو مجلس الإدارة أن يكون مالكاً بصفته الشخصية أو أن يكون الشخص الذي يمثله مالكاً لعدد من أسهم الشركة، ويكون الشخص المعنوي مسؤولاً عن أعمال ممثليه تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها.

كما تم تعديل المادتين 16 و17 من النظام الأساسي والمتعلقتين بشروط عضوية مجلس الادارة، ووافقت الجمعية على تعديل المادة 19 من النظام الأساسي لتصبح كالتالي: «يكون للشركة رئيس تنفيذي أو أكثر يعينه مجلس الإدارة من أعضاء المجلس أو من غيرهم، يناط به إدارة الشركة، ويحدد المجلس مخصصاته وصلاحياته في التوقيع عن الشركة، ولا يجوز الجمع بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، كما يكون لمجلس الادارة أمين سر يتم تعيينه من بين أعضاء مجلس الإدارة أو من أعضاء الإدارة التنفيذية أو من الخارج بناء على قرار من مجلس الإدارة يدون محاضر الاجتماعات ويتم توقيعها منه ومن جميع الأعضاء الحاضرين».

back to top