كشف رئيس المكتب الثقافي في سفارة الكويت بالقاهرة، د. فريح العنزي أن المكتب سيقدم طلباً لوزارة التعليم العالي المصرية، خلال سبتمبر المقبل، لتسجيل الطلبة الناجحين في الدور الثاني بالثانوية الكويتية، حتى يلتحقوا بالعام الجامعي الجديد 2014 – 2015، مشيراً إلى أن المكتب سيخاطب المجلس الأعلى للجامعات المصرية لعمل معادلة لطلبة الدراسات العليا، وبعد ورود المعادلة سيتم ترشيح الطالب للجامعة التي يرغب في الدراسة بها.

Ad

وأوضح العنزي لـ"الجريدة" أن المكتب الثقافي يتابع حالياً امتحانات الطلبة الكويتيين، خلال الفصل الجامعي الثاني بالجامعات المصرية والتي ستنتهي 25 الجاري، قبل شهر رمضان بثلاثة أيام، لافتاً إلى أن الامتحانات بالنسبة لطلبة الكويت تسير في هدوء، والمكتب يتواصل معهم لحل أي مشكلات قد تواجههم خلال هذه الفترة.

وأشار إلى أن المكتب سيتابع بعد انتهاء الامتحانات تسجيل الطلبة المستجدين وطلاب الدراسات العليا، وأيضاً الطلبة خلال امتحانات الدور الثاني، والتي تكون غالباً في شهر سبتمبر، مؤكدا أن المكتب يلتزم باللوائح والنظم الخاصة بإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية، ومشيراً إلى أن شروط القبول صادرة من هذه الإدارة.

وأعلن أن المكتب تلقى خطاباً من الإدارة العامة للوافدين بـ"التعليم العالي" المصرية، يتضمن مواعيد تسجيل الطلبة الكويتيين المستجدين (البكالوريوس) وطلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2014-2015.

وأضاف أنه "بالنسبة للطلبة المستجدين (البكالوريوس)، بدأ التسجيل في الأول من يونيو الجاري حتى 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الإلكتروني لإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي المصرية وهو: www.mohe-casm.edu.eg وستعلن نتائج القبول خلال شهر سبتمبر المقبل".

وتابع: "أما التسجيل لطلبة الماجستير فسيبدأ في الأول من يوليو المقبل حتى نهاية الشهر، وبالنسبة للتسجيل للدكتوراه فهو مفتوح طوال العام".