العثور على رجل تاه 16 شهراً في المحيط الهادئ

نشر في 31-01-2014 | 15:09
آخر تحديث 31-01-2014 | 15:09
No Image Caption
عثر مواطنون في جزر مارشال على رجل نحيل جدا جنح قاربه على جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهادئ، وهو يقول انه تاه في البحار 16 شهرا قضى خلالها رفيقه في الرحلة.

وعثر على هذا الرجل ذي الشعر الطويل واللحية الكثة الخميس، عندما لاحظ بعض السكان وجود القارب الذي يبلغ طوله سبعة امتار على جزيرة مرجانية.

وقال طالب نروجي يجري دراسات حول الجزر المرجانية في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الرجل ليس في صحة جيدة، لكنه يتعافى".

ويعاني الرجل من انخفاض في ضغط الدم، لكنه ليس في خطر وهو قادر على المشي.

واضاف الطالب "لقد اعطيناه الكثير من المياه، وهو الآن يستعيد قواه"، مشيرا الى ان "القارب محطم تماما، ويبدو ان الرجل امضى وقتا طويلا في البحر على ما يبدو".

وقال هذا الرجل الذي لم يكن يرتدي سوى لباس داخلي ممزق انه أبحر من المكسيك باتجاه السلفادور في ايلول/سبتمبر من العام 2012 مع رفيق له، توفي قبل اشهر.

واجتاز الرجل بقاربه مسافة 12 الف كيلومتر، وهو لا يتكلم سوى الاسبانية، وقال ان اسمه خوسيه ايفان.

وروى انه كان يأكل السلاحف والعصافير والسمك، وكان يشرب دم السلاحف حين لا تمطر.

ونقل هذا الرجل الى جزيرة ايبون، احدى جزر مارشال، لملاقاة المسؤول المحلي هناك، الذي اطلع وزارة الخارجية على الامر. وهو سينقل الى بلده ما ان تنتهي اعمال الصيانة للطائرة الوحيدة القادرة على الهبوط في ايبون.

ووقعت حوادث عدة مماثلة في السنوات الماضية في جزر مارشال، ففي آب/اغسطس من العام 2006، عثر على ثلاثة صيادين مكسيكيين قرب جزر مارشال بعد تسعة اشهر امضوها على متن قارب دون سقف طوله تسعة امتار.

وفي الشهر التالي، عثر على اربعة صيادين من مجموعة جزر ميكرونيزيا تاهوا 34 يوما في المحيط الهادئ، وتمكنوا من النجاة بفضل السمك ومياه المطر.

وفي العام 1992، عثر على صيادين اثنين من كيريباتي، تاها 177 يوما في البحر قبل ان يصلا الى ساموا.

وتقع جزر مارشال في شمال المحيط الهادئ، ويبلغ عدد سكانها ستين الفا موزعين على 24 جزيرة مرجانية لا ترتفع اكثر من مترين عن سطح البحر، وهي مهددة بالغرق جراء الاحترار المناخي.

back to top