علام: لا تغيير في لائحة الهبوط والموسم الجديد 20 فريقاً

نشر في 24-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2014 | 00:01
نفى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم كل الشائعات التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية حول وجود نية لدى مسؤولي الجبلاية لمناقشة تغيير لائحة الهبوط الخاصة بالدوري الممتاز إلى دوري القسم الثاني خلال مباريات الموسم الجاري.

وقال جمال علام لـ"الجريدة" إن اللائحة المعمول بها من جانب لجنة مسابقات القسم الأول سيتم تطبيق جميع بنودها، حسب الاتفاق المبرم من جانب لجنة الأندية، وأعضاء الجمعية العمومية قبل انطلاق مباريات الموسم الجاري.

وأضاف علام أن اللائحة تم اعتمادها من جانب أعضاء اللجنة، وجميع الأندية الموجودة في المسابقة، والبالغ عددهم 22 فريقا، والتي تنص على هبوط آخر فريقين من كل مجموعة، اللذين يحتلان المركزين العاشر، والحادي عشر، على أن يتم إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين أصحاب المركز التاسع من كل مجموعة لتحديد الفريق الخامس الهابط من الدوري.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن الدوري في الموسم الجديد سيكون بنظام المجموعة الواحدة، بدلاً من نظام المجموعتين، على أن يكون عدد الفرق المشاركة به 20 فريقاً فقط، بعد صعود الثلاثة فرق الموجودة في دورة الترقي الخاصة بالدوري الممتاز "ب" إلى دوري الأضواء والشهرة.

back to top