سيرين عبد النور

Ad

تشارك سيرين عبد النور في {سيرة حب}،  وتجسّد  شخصية ريم، فتاة مصرية من أصول لبنانية، يغرم بها شاب مصري (مكسيم خليل).

المسلسل من إنتاج شركة {رايت}، وينتمي إلى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة على غرار مسلسل {روبي} الذي قدمته عبد النور ويتكون من 90 حلقة. تتحفظ سيرين عن الإفصاح عن تفاصيل دورها كي لا تحرق الشخصية، لكنها تؤكد أنها ستطل بصورة مختلفة، فهي ترفض التكرار وتبحث عن الجديد، مضيفة أن السيناريو لفتها منذ قراءتها الأولى له، واصفة إياه بالممتع والمشوق في آن.

عن مقارنة المسلسل مع {روبي}، خصوصاً أن البطل هو مكسيم خليل أيضاً، توضح في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية: {لا أعتقد ذلك، فنحن قرّرنا تقديم صورة مغايرة، فلا مكسيم ولا أنا نريد تكرار ما قدّمناه سابقاً، وهذا ما أردده دائماً في الأعمال الدرامية التي تُعرض عليّ}.

ترفض سيرين أن تطلق على تجربتها مع مكسيم خليل تسمية {ثنائي فني} أو أن يعتبر مكسيم {توأمها الدرامي}، وتتابع: {مكسيم ليس توأمي ولست كذلك بالنسبة إليه أيضاً. نجحنا مع بعضنا البعض، ويعود قرار الاستفادة من هذا النجاح في عمل جديد إلى المنتج، فنحن لم نجتمع إلا في مسلسل {روبي}.

كانت الشركة المنتجة عرضت البرومو الأول للمسلسل، في إطار عملية تسويقه والتنويه بعرضه في الموسم الرمضاني المقبل.

"سيرة حب} من تأليف محمد رشاد العربي، إخراج محمد جمال العدل، إنتاج أحمد عبد العزيز، يشارك في البطولة: خالد سليم، مكسيم خليل، رشا مهدي، فيدرا، سامي العدل.

نشر خالد سليم على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمعه مع سيرين عبدالنور بعد انتهائهما من تصوير أحد المشاهد المشتركة، وكتب تحتها {تصوير {سيرة حب} مع سيرين عبد النور}، معرباً عن سعادته بالتعاون معها ومتوقعاً أن ينال المسلسل نجاحاً.

من أبرز الأحداث التي حصلت أثناء تصوير العمل كان الإبلاغ عن وجود قنبلة بالقرب من مكان التصوير، فأحدث الخبر إرباكاً لطاقم العمل، لا سيما بعد حضور خبراء من الأمن وتأكيدهم وجود قنبلة بالفعل.

ميريام فارس

لأنها بكت بعد قراءة سيناريو {الاتهام}، كما تقول، وتأثرت بالقصة وبموقف بطلته، وافقت ميريام فارس على خوض تجربة التمثيل، رغم رفضها لهذه الفكرة سابقاً، نافية ما تردد عن تجسيدها شخصية فتاة ليل في المسلسل.

يتمحور {الاتهام} حول ريم، فتاة بسيطة منحدرة من قرية لبنانية تقع، على غرار فتيات كثيرات، في يد عصابات مجرمة، وتعاني من مجتمع ذكوري لا يعرف سوى لوم المرأة، من دون إعطائها حرية الدفاع عن نفسها.

حول دورها تقول: {تتعرض ريم لواقعة معينة ستثير تعاطف الجمهور معها}. وحول ما قيل عن عرض الدور على غيرها قبل أن يعرض عليها، تضيف أن مئات الأدوار عرضت عليها سابقاً ورفضتها فأسندت إلى ممثلات غيرها.

تتابع: {في اللحظة التي ذكرت أنني سأؤدي بطولة {اتهام}، أعلنت سبع فنانات أن هذا الدور عرض عليهن}، كاشفة أن المنتج مفيد الرفاعي استشارها لاختيار الفنان المصري حسن رداد لمشاركتها البطولة، لأنها وجدته الأنسب للدور.

توضح، في حديث لها، أن {اتهام} يضعها كممثلة في مرحلة تتفوق فيها على نفسها، معربة عن اعتقادها بأن الناس ليسوا جميعهم مهووسين بكرة القدم، {فأنا مثلاً لا أتابع المباريات ولا أفهم شيئاً في كأس العالم. عموماً، أنا على يقين بأن المسلسل لن يقل أهمية وسخونة ومتابعة، عن بطولة كأس العالم 2014}.

وكانت فارس نشرت صورة بعد تعرضها لضرب عنيف أثناء تصوير أحد مشاهدها، وعلّقت عليها قائلة إنها تفضل تصوير المشاهد بنفسها حتى وإن كانت تحمل بعض المخاطر، مشيرة إلى أن إصابتها جاءت نتيجة عمل شاق، لكن إحساسها بأنها أتمت عملها على أكمل وجه نساها الألم.

هيفا وهبي

تطل هيفا وهبي في مسلسل {كلام على ورق} مع المخرج محمد سامي، ويشاركها بطولته: ماجد المصري، طارق لطفي، أحمد زاهر ونجلاء بدر. وكان سبق أن نشرت على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الإعلان الدعائي الخاص به.

تدور الأحداث في إطار اجتماعي بوليسي رومانسي تتخلله جريمة قتل، ويجسد ماجد المصري شخصية رجل أعمال يتبع طرقاً غير مشروعة، وتتعلق أعماله بالفساد، ما يدخله في أزمات مادية ويكون شريكاً في جريمة قتل.

حول دورها تقول وهبي: {أجسد شخصية غريبة جداً، تتطوّر ملامحها النفسية والجسدية عبر ثلاث مراحل عمرية. لذا، يُمكن القول إنني أُقدِّم ثلاث شخصيات مختلفة ضمن شخصية. وتطوُّر شخصيتي مرتبط بالظروف المحيطة بحبيبة بيطار في كل مرحلةٍ من مراحل حياتها. أما أبرز ما يميّز جو العمل، فهو أداء كل ممثل دوره بحرفية وإخلاص مصدرهما التفاهم بين الزملاء، بالإضافة إلى وجود قائد فريق مبدع، هو المخرج محمد سامي}.

تضيف: {الشخصية التي أقدّمها لا تختصر {كلام على ورق} بل هي جزء منه ومن اللوحة المتكاملة التي سيتابعها المشاهد... محمد سامي مخرج ذكي وقادر على إدارة دفّة هذا العمل الضخم والصعب والدقيق جداً}.

تتابع: {تبحث حبيبة في المسلسل عن الأمان الذي تنشده في أشخاص عدة، لكن النتائج تأتي عكسية، لتجد نفسها قد تورطت في أحداث خطيرة ومشاكل، فتحاول عبثاً الهروب من الواقع}.

أما المخرج محمد سامي فيوضح: {يحمل {كلام على ورق} في طيّاته قصة جديدة كلياً، ويضم فريق عمل ضخماً ونجوماً من مصر ولبنان وغيرهما، ويتميّز بجمالية المواقع والأماكن التي تم التصوير فيها}.

يضيف: {فاجأتني هيفا بموهبتها في التمثيل، فهي نجمة كبيرة وملتزمة بتفاصيل العمل... ولمستُ في انضباطها رغبةً في تقديم عمل متميّز... لذا، ستضع بصمة لها في مجال التمثيل}.

تتهافت المحطات التلفزيونية العربية لشراء حقوق عرضه، وسيعرض، حتى الآن،  على سبع قنوات عربية توزعت كالآتي: {النهار} المصرية، {أم بي سي مصر}، {المستقبل} اللبناني، {الظفرة} الإماراتي، {القناة المغربية الثالثة}، و{أوربت} المشفرة.

نيكول سابا

تؤدي نيكول سابا في مسلسل {فرق توقيت} دور شيري، أحد أصعب الأدوار التي أدتها في حياتها، وتصب كل تركيزها عليه. تقول حول دورها: {مساحة الدور كبيرة لأن تامر حسني لا يحتكر العمل الذي يشارك فيه، ويؤمن بنظرية نجاح الآخرين، وليس له أي سابقة في هذا الإطار}.

تضيف ألا مشكلة لديها في المنافسة مع هيفا وهبي وسيرين عبد النور، وتتمنى لهما النجاح والتوفيق، {فالمنافسة في النهاية في صالح الجمهور، وطبيعي أن نكون حاضرين جميعاً في الأعمال الرمضانية، لأن الأسماء المذكورة مطلوبة فنياً}.

تتابع: {الدراما المصرية هي صاحبة الريادة في رمضان والكل يرغب في المشاركة فيها. عموماً، أنا أجتهد على دوري لأقدمه بشكل يقرّبني من الجمهور الذي له الكلمة الفصل في النهاية}.

دوللي شاهين

تشارك دوللي شاهين في مسلسل {المرافعة} الذي يتمحور حول قضية مقتل الفنانة سوزان تميم ويتحدث عن التزاوج بين السلطة والمال في البلاد العربية. تؤدي شاهين دور فنانة مشهورة تتعرف إلى رجل أعمال ثري يملك مليارات، وتجمع بينهما قصة حب تنتهي بمقتلها ويتم التحقيق في الواقعة.

عن مشاركتها تقول إنها أعجبت بالمعالجة الدرامية ووافقت على السيناريو في وقت قصير للغاية، {لأنني شعرت بانجذاب غريب للأحداث، وهو أمر قليلاً ما نجده في أي عمل درامي، خصوصاً أن كتابة ثلاثين حلقة بمستوى عالٍ من التشويق، أمر صعب في عمل درامي}.

عما إذا كانت المرشحة الأولى للدور تضيف: {لم أسأل عمن سبقني في الترشيح لبطولة المسلسل، لأن من الطبيعي أن يطرح أكثر من اسم، وفي النهاية يذهب الدور لمن له نصيب، خصوصاً أن ثمة اعتذارات تكون بسبب ظروف خارجة عن إرادة الممثلين}.

نادين نجيم

تشارك نادين نسيب نجيم في مسلسل {لو{ الذي يتمحور حول شبح الخيانة والغدر الذي يطارد أبطاله، وهو مقتبس عن الفيلم الشهير Unfaithful، ويلقي الضوء على مسألة الخيانة الزوجية، لا سيما إن كان مرتكبها امرأة!

تدور الأحداث حول رلى (نادين نجيم) مصممة أزياء معتزلة متزوجة من حسام منذ عشرة أعوام، تشعر بفراغ عاطفي نتيجة إهمال زوجها لها وانشغاله الدائم بعمله. تلتقي جاد، فنان تشكيلي وتجد معه الاهتمام العاطفي الذي تتوق إليه، ما يؤدي إلى نشوء علاقة بينهما.

تعبّر نادين نسيب نجيم عن سعادتها بالعودة الى الدراما في مسلسل {لو{ الذي وصفته بالجميل والمميز لناحية القصة والسيناريو والحبكة الدرامية المتينة ووجود نجمين كبيرين هما عابد فهد ويوسف الخال.

تضيف أن المسلسل يطرح موضوع الخيانة الزوجية، الذي تجنّبت الدراما العربية معالجته بالصيغة التي تناولها {لو{، باعتباره من المحظورات والمحرمّات في مجتمعاتنا.

تلفت إلى أن المسلسل لا يكتفي بعرض مسألة الخيانة الزوجية، بل يُقدّم أيضاً ما يترتّب عليها من انعكاسات تطاول أفراد الأسرة ووقع ذلك على محيطهم وحياتهم.

تتابع: {لا نُبرّر الخيانة وأسبابها، وهذا ما نريد إظهاره في المسلسل من خلال عرض النتائج السلبية التي تخلّفها}. عن المنافسة الرمضانية المحتدمة، لا سيما في ظل وجود أسماء كبيرة في عالم الغناء في الدراما التلفزيونية للمرة الأولى، على غرار هيفا وهبي وميريام فارس، وتؤكد أن {من الطبيعي وجود منافسة إلا أن كل واحدة منا تتمنى الخير لزميلاتها}.