حقق ريال مدريد فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه سلتا فيغو 3-صفر امس الاول، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وعلى خلاف ما توحي به النتيجة، عانى الريال الأمرين لتحقيق الفوز في هذه المباراة، كما جاء هدفا رونالدو في الدقائق الأخيرة منها.

Ad

وأهدر المهاجم البرازيلي تشارلز فرصتين خطيرتين لسلتا فيغو في هذه المباراة التي غاب فيها الابتكار والتركيز عن أداء الريال، وجاءت الفرصة الأولى لصالح سيلتا فيغو بسبب خطأ خطير من المدافع البرتغالي بيبي الذي اعتمد على أن الكرة تسلل لتصل إلى البرازيلي تشارلز الذي انفرد بمرمى دييغو لوبيز ليسدد في الشباك من الخارج بغرابة شديدة (6).

وحاول الريال بعدها الرد عن طريق عرضيتين من الجناح الأيمن داني كارباخال، إلا ان كليهما انتهيتا في يد حارس سيلتا، وسنحت الفرصة الأولى للريال (15) عن طريق عرضية حولها بيبي برأسه نحو المرمى إلا أنها اصطدمت بيد اللاعب لتخرج، إلا أن حكم المباراة لم يحتسب حتى ركلة ركنية.

وطالب كريستيانو باحتساب ركلة جزاء (21) عقب تعرضه للدفع داخل المنطقة، إلا أن الحكم لم يحتسب شيئا، واستمرت المحاولات من جانب "الميرينغي" للتقدم، حيث مر كارباخال بشكل رائع من الناحية اليمنى وسدد عرضية رائعة وصلت إلى بنزيمة الذي سددها، لكنها اصطدمت بجسد المدافع لتخرج إلى ركنية.

وجاءت محاولة جديدة للريال عن طريق الكرواتي لوكا مودريتش الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء (27)، لكنها مرت من فوق العارضة.

أنشيلوتي يشرك اياراميندي

وشهدت الاستراحة قيام المدير الفني لريال مدريد كارلو أنشيلوتي بإخراج لاعب الوسط تشابي ألونسو وادخال الصاعد آسيير اياراميندي، الذي مرر كرة ماكرة إلى إيسكو (54) الذي تسلمها داخل منطقة الجزاء ودار ليسددها ضعيفة في يد الحارس.

وحاول أنشيلوتي إعادة النشاط مجددا لفريقه بنزول خيسيه رودريجز واخراج إيسكو ألاركون (60)، تلاه بتغيير آخر بنزول العائد من الاصابة، الويلزي جاريث بيل بدلا من الأرجنتيني أنخل دي ماريا (64)، ورغم التغييرات كاد سيلتا يتقدم (65) عقب انفراد تام لرافينيا لكنه سددها بغرابة شديدة بعيدا عن المرمى.

ونجح الفرنسي كريم بنزيمة في عقاب الخصم على اهداره الفرصة السابقة، وفك شفرة شباك سيلتا فيغو (67)، حينما سجل الهدف الأول عقب تمريرة ذكية من خيسيه رودريغز حولها بقدمه في الشباك، لتؤتي تغييرات أنشيلوتي أولى ثمارها. وكاد كريستيانو، الذي لم يظهر بمستواه المعهود منذ بداية المباراة، يضاعف النتيجة (75)، عقب تلقيه تمريرة وهو داخل منطقة الجزاء من بنزيمة، لكنه سددها بجوار القائم.

وكان "دون" على موعد مع هز الشباك (82) عقب عرضية زاحفة مرت من أمام بنزيمة لتصل إلى كريستيانو الذي انزلق ليضعها بقدمه في المرمى.

وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث (91) عقب تمريرة أرضية من القطار الويلزي غاريث بيل، عقب إلغاء الحكم هدفا للدون قبلها بدقيقة بداعي التسلل، ليتصدر قائمة هدافي الليغا بـ20 هدفا.

ورفع ريال مدريد، وصيف بطل الموسم الماضي، رصيده الى 44 نقطة وقلص الفارق الى 5 نقاط بينه وبين المتصدرين برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد.

فوز كبير لفياريال

واستعاد فياريال المركز السادس من اشبيلية بفوزه الكبير على مضيفه رايو فايكانو 5-2.

وفرض المهاجم الدولي النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 10 و57 و64، رافعا رصيده الى 8 اهداف على لائحة الهدافين، وأضاف الفرنسي جيريمي بيربيه ثنائية في الدقيقتين 12 و41، بينما سجل الاوروغوياني نيري كاستيو هدفي اصحاب الارض في الدقيقتين 66 و90+1 من ركلة جزاء.

ورفع فياريال رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطتين امام اشبيلية الذي كان تغلب على خيتافي بثلاثية نظيفة الاحد، اما رايو فايكانو فتجمد رصيده عند 13 نقطة وبقي في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

آلام الأذن وراء استبدال ألونسو

عاودت آلام الأذن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو، ما دفعه لطلب تبديله بين شوطي مباراة سلتا فيغو التي أقيمت بين الفريقين أمس الأول.

وتعرض ألونسو لثقب في طبلة الأذن اليسرى خلال مباراة فالنسيا في الجولة الـ17 من الدوري، ليحتاج شهرا كاملا للتعافي منها رغم أنها لم تمنعه من اللعب.

وبعد الإصابة، شارك ألونسو في المباراة الودية التي خاضها ريال مدريد أمام باريس سان جرمان في الدوحة الخميس الماضي، والتي انتهت لصالح الفريق الملكي بهدف دون رد.

وقال المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مؤتمر صحافي عقب اللقاء، إن ألونسو كان يشعر بالام في الأذن "وطلب الخروج ، الجرح يحتاج للالتئام كي يشعر بقدر أكبر من الراحة".

ترتيب فرق الصدارة

1 - برشلونة 49 نقطة من 18 مباراة

2 - أتلتيكو مدريد 49 من 18

3 - ريال مدريد  44 من 18

4 - أتلتيك بلباو 33 من 18

5 - ريال سوسيداد 32 من 18