الصبيح لـ الجريدة•: تسكين «هيئة العمل» الأسبوع الجاري

نشر في 30-06-2014 | 00:01
آخر تحديث 30-06-2014 | 00:01
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح عن الانتهاء من عملية تسكين الوظائف الاشرافية الشاغرة من مديرين ومراقبين ورؤساء اقسام في الهيئة العامة للقوى العاملة، لاسيما في ادارات العمل كافة الموجودة في جميع المحافظات الاسبوع الجاري.

وأوضحت الصبيح لـ»الجريدة» أن سبب تأخر تسكين شواغر «هيئة العمل» اجراء مزيد من الدراسة المتأنية، لاختيار الافضل والمستحق للترقي القادر على تقديم الدعم لـ»الهيئة»، مشددة على أن عملية التسكين تتم وفقا للاطر القانونية، وضوابط واشتراطات ديوان الخدمة المدنية، حتى يأخد كل موظف حقه ولا يقع ظلم على احد.

وفي موضوع اخر، اصدرت الصبيح امس ثلاثة قرارات وزارية قضت باشهار كل من الجمعية الكويتية الخيرية لرعاية وتأهيل المسنين، وجمعية الحقوقيين الكويتية، والجمعية الكويتية للاعاقة السمعية لمدة غير محدودة.

على صعيد اخر، بدأت امس فرق التفتيش المنبثقة عن لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في البلاد اعمالها التفتيشية على المساجد والجمعيات الخيرية ولجانها الفرعية المنتشرة في جميع محافظات البلاد، للتاكد من التزامها بمواد قانون تنظيم الترخيص بجمع الاموال للاغراض العامة.

ووفقا لمصادر الشؤون فإن الوزيرة الصبيح شددت على ضرورة التزام الجهات الخيرية المشاركة في المشروع بالقوانين والضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري في البلاد، لاسيما في ظل الاتهامات الدولية التي تكال اليها، والتي تشير الى تورط بعض الجمعيات الخيرية في تمويل الارهاب.

وشددت المصادر على ضرورة تخصيص خط ساخن لتلقي شكاوى جمع التبرعات من جانب المواطنين والمقيمين، مناشدة المتبرعين عدم التبرع لاي شخص الا بعد التاكد من هويته، وتبعيته لاي من الجمعيات الخيرية، مع ضرورة طلب يثبت عملية التبرع، ويكون ممهورا بشعار الدولة وبختم الشؤون.

back to top