تأهلت دولة الكويت اليوم للمراحل النهائية للمنافسة على جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول وذلك من خلال تطبيق وزارة التجارة والصناعة في الكويت للهواتف الذكية الذي يتنافس مع 31 تطبيقا من الدول العربية الأخرى .

Ad

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة أن 31 تطبيقا رائدا تأهل إلى المرحلة النهائية للمسابقة حيث سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين من الفئات المقررة للجائزة وتكريمهم في حفل خاص ضمن فعاليات الدورة الثانية للقمة الحكومية والتي تعقد في الفترة من 10 - 12 فبراير الجاري برعاية من نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

ويهدف تطبيق وزارة التجارة والصناعة إلى توفير قناة اتصال بين المراجعين والوزارة في دولة الكويت كما يمكن التطبيق مستخدميه من تقديم البلاغات والشكاوى التجارية وتتبع حال الشكوى المقدمة. وفي هذا السياق أشاد وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات ورئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية محمد عبدالله القرقاوي بالتجاوب الكبير الذي حظيت به جائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول الذي فاق التوقعات ما يؤكد أهمية الجائزة والأهداف التي أطلقت لأجلها والمتمثلة في تشجيع الجهات الحكومية على تقديم خدماتها وفق حلول إبداعية مبتكرة بوسائل ذكية قادرة على الوصول لكل شرائح المجتمع .

وسجلت المشاركات العربية حضورا قويا ب42 تطبيقا تأهلت ثلاثة منها إلى المرحلة النهائية حيث تأهلت هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عمان عن تطبيق يوفر خدمة الكترونية متكاملة تمكن مواطني عمان من التبرع ل11 هيئة تبرعات معتمدة باستخدام بطاقاتهم الإئتمانية وتطبيق للجيش اللبناني إلى جانب تطبيق وزارة التجارة والصناعة من دولة الكويت .

يذكر ان إجمالي عدد التطبيقات المشاركة في الجائزة بلغ نحو 260 تطبيقا تم اختيار أكثر من 200 تطبيق لتأهيلها لمرحلة التحكيم فيما رشحت لجنة التحكيم تطبيقات من كل فئة من فئات الجائزة لتأهيلها لخوض المنافسة النهائية للفوز بالجائزة .