الصندوق الكويتي يقرض زامبيا 4 ملايين دينار

نشر في 10-02-2014 | 15:46
آخر تحديث 10-02-2014 | 15:46
No Image Caption
اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية توقيعه اتفاقية قرض مع جمهورية زامبيا بقيمة اربعة ملايين دينار كويتي (نحو 14 مليون دولار أمريكي ) للاسهام في تمويل مشروع إنشاء كلية تدريب المعلمين في الاقليم الشمالي الغربي لزامبيا .

وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم انه تم توقيع الاتفاقية في العاصمة الزامبية لوساكا موضحا ان المشروع يستهدف تحسين جودة وزيادة فرص تدريب المعلمين من خلال إنشاء كلية لتدريب المعلمين في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا بالاقليم الشمالي الغربي للبلاد والتي ستسهم في تلبية احتياجات زامبيا للمعلمين .

واضاف ان المشروع يشمل أعمال انشاءالمباني والبنية التحتية والمرافق اللازمة لكلية تدريب المعلمين في العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وتجهيزها بالاثاث والتجهيزات التعليمية والمعدات لجميع المباني اضافة الى الخدمات الاستشارية اللازمة للتصميم والاشراف على المشروع .

وذكر ان من المتوقع البدء في تنفيذ أعمال المشروع خلال النصف الاول من عام 2014 وإكمال تنفيذه في نهاية عام 2016 مبينا ان لقرض الجديد يعد القرض الرابع الذي يقدمه الصندوق لزامبيا حيث سبق للصندوق أن قدم لها ثلاثة قروض تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 44ر8 مليون دينار لتمويل مشروعات في قطاع النقل .

يذكر ان اتفاقية العقد وقعها نيابة عن حكومة جمهورية زامبيا وكيل وزارة المالية فيلكس انكولوكوسا في حين وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية نائب المدير العام للصندوق حمد العمر.

back to top