البطالة في المانيا تسجل انخفاضا قياسياً جديداً

نشر في 30-10-2013 | 16:35
آخر تحديث 30-10-2013 | 16:35
No Image Caption
أظهرت بيانات رسمية هنا اليوم ان البطالة في اسواق العمل الالمانية سجلت انخفاضا قياسيا جديدا مقارنة في شهر اكتوبر الحالي مقارنة بسبتمبر الماضي ما ينعش آمال الحكومة بتحقيق اكبر اقتصاد في اوروبا نموا وطموحا في العام المقبل.

وذكرت البيانات التي أصدرها مكتب العمل الاتحادي الالماني أن اسواق العمل الالمانية تمكنت في اكتوبر الحالي من توفير 48 الف فرصة عمل جديدة لتنخفض اعداد العاطلين عن العمل الى 801ر2 مليون عاطل بنسبة 5ر6 بالمئة في شهر اكتوبر مقابل 6ر6 في شهر سبتمبر الماضي.

من جهته أعرب مدير المكتب هانس يورغن فايزي في بيان عن امله في تمكن الشركات من توفير المزيد من فرص العمل مؤكدا ان سوق العمل الالماني في وضع استقرار.

وأوضح ان الدراسات المتوفرة تشير الى تراجع مخاوف العمال والموظفين من فقدان عملهم في العامين الحالي والمقبل لكن فرص تشغيل العاطلين عن العمل شهدت تراجعا.

وتأتي هذه الارقام في وقت تأمل فيه الحكومة الالمانية ان يشهد سوق العمل في بداية العام المقبل انتعاشا ملحوظا معربة عن توقعاتها بأن يرتفع النمو الاقتصادي في العام المقبل 7ر1 بالمئة مقارنة بالعام الحالي.

وعلى صعيد متصل اعربت غرفة التجارة والصناعة الالمانية (دي اي اتش كي) هنا اليوم عن تفاؤلها بالأرقام الجديدة متوقعة تواصل الانتعاش الاقتصادي في العام المقبل.

وعلقت الغرفة في بيان صحافي على الارقام الجديدة بالقول "نتوقع ان تستطيع القطاعات الاقتصادية المختلفة في العام المقبل تأمين 250 الف فرصة عمل جديدة" في ظل النمو الذي يشهده الاقتصاد الالماني.

back to top