اعلن نادي (بايرن ميونيخ) الألماني لكرة القدم اليوم انه لن يسمح لصحيفتين بريطانيتين بتغطية مباراته ضد نظيره الانجليزي (مانشستر يونايتد) التي ستقام في التاسع من ابريل الجاري على ملعبه في ميونيخ.

Ad

وعزا النادي في بيان صحافي منع صحيفتي (ديلي ميرور) و (ذي صن) من تغطية مباراة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا امام الفريق الانجليزي إلى ما سماه "الطريقة غير اللائقة" التي علقت بها الصحيفتان على مباراة الذهاب التي انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وقال النادي "اتخذنا قرار منع الصحيفتين من تغطية المباراة في ميونيخ بسبب الالفاظ غير المؤدبة والعنصرية والشتائم التي وصف بها احد لاعبي الفريق".

وكانت صحيفة (ذي صن) قد علقت على مخالفة ارتكبها لاعب خط وسط فريق (بايرن ميونيخ) باستيان شفاينشتايغر ضد لاعب (مانشستر) وين روني وطرده ببطاقة حمراء من ارض الملعب على صفحتها الاولى بالقول "انت خنزير".

كما علفت مواطنتها (ديلي ميرور) على المخالفة بالقول "ايها الخنزير القذر".

يذكر ان اسم لاعب خط وسط (بايرن ميوينخ) والمنتخب الألماني شفاينشتايغر هو اسم ألماني قديم ومنتشر في المناطق الريفية في ولاية (بافاريا) جنوبي ألمانيا.

وتختلف المصادر اللغوية على معنى الشق الثاني من الاسم (شتايغر) لكنها تتفق على شقه الاول (شفاين).

ويعني شقه الاول "شفاين" خنزير في حين تقول بعض المصادر ان "شتايغر" تعني في الألمانية القديمة طريقا وذلك في وقت تقول فيه مصادر اخرى ان (شتايغر) تعني حظيرة.

وبهذا يكون اسم اللاعب باستيان شفاينشتايغر اما يعني (طريق الخنازير) او (حظيرة الخنازير)