يجري المنتخب الوطني للرديف تحت 22 سنة تدريبه الأول على استاد جابر الدولي اليوم استعداداً لخوض غمار منافسات بطولة كأس غرب آسيا، المقرر إقامتها في قطر بين 25 الجاري و7 يناير المقبل، ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة الثانية للبطولة، ومعه منتخبا الأردن ولبنان، وذلك بعد اعتذار المنتخب اليمني بعد إجراء القرعة.

Ad

ومن المقرر أن يدخل الفريق معسكره المغلق الذي يستمر حتى 22 الجاري استعداداً للبطولة عقب تدريب اليوم، في فندق كراون بلازا الفروانية، وذلك بمشاركة 33 لاعبا، حيث أرجأ مدرب المنتخب البرازيلي جورفان فييرا إعلان قائمة الـ25 لاعبا، التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، بالإضافة إلى بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها سلطنة عمان منتصف يناير المقبل.

وكان من المنتظر أن يعلن فييرا القائمة النهائية التي ستدخل المعسكر عقب تدريب اليوم، وفقاً لتصريحاته في المؤتمر الصحافي الذي عقده مؤخراً في مقر اتحاد مرة القدم.

من جانب آخر، يمني فييرا النفس بتعافي لاعب العربي عبدالعزيز السليمي قبل انطلاق بطولة كأس آسيا، نظراً للمستوى المتميز الذي يمتلكه اللاعب، بالإضافة إلى خبرته الدولية التي تجعله قادراً على اللعب أمام المنتخبات الكبرى، لكن حسابياً تبدو طموحات المدرب محفوفة بالمخاطر، حيث يحتاج اللاعب لشهر على أقل تقدير للتعافي، على أن يخضع لبرنامج تأهيلي مدته 10 أيام. يذكر أن الإصابة ستحول دون مشاركة السليمي في بطولة غرب آسيا.

العدواني: الاعتذار عن عدم إجراء تجريبية فلسطين

وأكد مدير المنتخب محمد العدواني أن فييرا لم يحدد وقتاً لإعلان القائمة التي ستشارك في بطولة غرب آسيا، حيث ان هناك توجها لمنح اللاعبين الفرصة الكاملة للوقوف على مستواهم الفني والبدني بشكل تام.

وأضاف العدواني، في تصريح خاص لـ "الجريدة" أن "المنتخب يمر بظروف غير طبيعية نتيجة عدم اكتمال صفوفه، ومن ثم كان لابد من استمرار جميع اللاعبين، والذين سيلبون دعوة الجهازين الفني والإداري في المعسكر اليوم على العشاء، من أجل توجيه بعض التعليمات الخاصة لهم".

وأعلن   أنه تم الاعتذار إلى مسؤولي الاتحاد الفلسطيني بشكل نهائي عن عدم إقامة المباراة التجريبية بين الأزرق وفلسطين لعدم اكتمال الصفوف، ولصعوبة إقامتها في دبي احد يومي 16 أو 19 الجاري، خصوصاً أن اللاعبين يخضعون لاختبارات نصف العام الدراسية، بالإضافة إلى مشاركتهم مع أنديتهم في بطولة دوري الدمج.

ونفى ما تردد مؤخراً عن ضم لاعبي السالمية غازي القهيدي وفيصل العنزي إلى صفوف المنتخب، مشدداً على أن اللاعبين لا يحق لهما المشاركة في بطولة كأس آسيا، حيث إنهما من مواليد 1994.