شارك أمس بوريس جونسون، عمدة مدينة لندن، في فعاليات الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال البريطاني الكويتي، والذي عُقد في مدينة الكويت بحضور عدد من أبرز الشخصيات التجارية 

Ad

والاقتصادية في كل من دولة الكويت والمملكة المتحدة.

وتأتي هذه المشاركة على هامش الزيارة التي يقوم بها بوريس جونسون إلى دولة الكويت، والتي تستمر يومين، كجزء من جولته الهادفة إلى خلق مزيد من فرص العمل ودفع عجلة النمو في العاصمة البريطانية لندن من خلال تعزيز مكانتها كوجهة استثمارية رائدة.

وتم تأسيس مجلس الأعمال البريطاني الكويتي تحت رئاسة مشتركة بين محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع؛ واللورد جوناثان مارلاند، مبعوث رئيس الوزراء البريطاني للشؤون الاقتصادية والتجارية، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، أمير دولة الكويت إلى المملكة المتحدة في نوفمبر 2012.

ويتزامن الاجتماع الثاني للمجلس، والذي عُقد في مقر شركة محمد حمود الشايع في الأڤنيوز بالكويت، مع إعلان مبادرة عالمية أطلقتها منظمة المملكة المتحدة للتجارة والاستثمار، والتي تهدف إلى تعزيز ومضاعفة التعاملات التجارية الخارجية مع المملكة المتحدة. وتركزت مناقشات الاجتماع حول الحاجة إلى توفير مزيد من الاستشارات الهادفة والخدمات العملية لكل من الشركات البريطانية الطامحة إلى توسيع وتطوير نطاق عملياتها في دولة الكويت، والشركات الكويتية الراغبة في الحصول على المشورة والدعم لتحقيق أعلى مستويات النجاح في المملكة المتحدة.

وفي هذا الصدد، قال بوريس جونسون، عمدة مدينة لندن: «أريد لمدينة لندن أن تحافظ على مكانتها كوجهة مثالية والخيار الأول للمستثمرين الكويتيين ودول منطقة الخليج. هناك علاقات تاريخية متينة تجمع بين عاصمتنا ودولة الكويت، ونحن نحاول أن نبني على هذه العلاقة الرائعة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الخارجية إلى مدينة لندن، وتعزيز الإمكانات المستقبلية الهائلة لقطاع التجارة، فضلاً عن تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك».

بدوره، علق محمد عبدالعزيز الشايع، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة محمد حمود الشايع، قائلاً: «إن العمل على تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية بين دولة الكويت وشركات القطاع الخاص البريطانية يأتي في طليعة الأهداف التي يسعى مجلس الأعمال البريطاني الكويتي إلى تحقيقها، فضلاً عن بلورة مزيد من فرص الاستثمار في قطاع الأعمال التجارية. وإنه لشرف كبير أن ينضم بوريس جونسون إلى مناقشات الاجتماع الثاني للمجلس، حيث استمعنا إلى رؤيته الثاقبة حول كيفية الاستفادة من هذه الفرص وترجمتها إلى علاقات تجارية مثمرة على أرض الواقع».

وشهد الاجتماع أيضاً حضور اللورد ماريلاند، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الكويت، فضلاً عن ممثلين رفيعي المستوى من: بنك روتشيلد، وجامعة دندي، وشركة بينوي، وغوندولا القابضة، وشركة فوستر آند بارتنرز، وشركة سينتريكا، ويونايتد كوربوريشن، وبنك غيتهاوس، ومجموعة شركات بودي، وبنك الكويت الوطني، ومعهد دسمان للسكري، وشركة الكويت للطاقة، ودار مستشارو الخليج، وشركة بدر سعود البدر وشركاه.