95 مليون دينار الكلفة الإجمالية لـ«المشاركة في النجاح» العام الماضي!

نشر في 01-02-2014 | 00:09
آخر تحديث 01-02-2014 | 00:09
No Image Caption
مكافأة بعض العاملين في النفط 50 ألف دينار
كشفت مصادر نفطية مطلعة لـ"الجريدة" أن التكلفة الإجمالية لمكافأة المشاركة في النجاح للعاملين بالقطاع النفطي بلغت العام الماضي 95 مليون دينار، متوقعة أن تصل إلى 100 مليون العام الحالي، "وهناك عاملون قد تصل مكافأة الواحد منهم إلى 50 ألف دينار، إذ يتقاضى 4 أضعاف راتبه الإجمالي".

وأكدت المصادر أن مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية رفض التراجع عن تعديل قراره الخاص بخفض المكافأة أو الرضوخ لمطالب النقابات بتأجيله، مشيرة إلى أن توزيع المكافأة كما كان يحدث في السنوات الماضية مخالف للقانون، وهو ما جاء في تقرير ديوان المحاسبة.

وأوضحت أن "العاملين في القطاع النفطي يتقاضون 3 مكافآت: سنوية، وفورية، والمشاركة في النجاح، وأن الأخيرة وحدها تشمل جميع العاملين وتصل إلى ضعفي الراتب الإجمالي".

يذكر أن النقابات النفطية تطالب بالعدول عن القرار 72/2013 الصادر من مجلس إدارة "مؤسسة البترول"، والالتزام بالبروتوكول المعتاد لمناقشة أي تعديل على مميزات وحقوق العمال على طاولة المفاوضات.

وتقول النقابات إنها مجبرة على اللجوء إلى الإضراب في حال تعنت المؤسسة ومكابرتها في وقف الخطأ الذي وقعت فيه، داعية المؤسسة إلى الإحساس بالمسؤولية في قراراتها، حتى لا تكون سبباً في الإضراب، وبالتالي خسارة الدولة أموالاً طائلة.

back to top