الهيئة العربية للمسرح تستقبل مشاركات جائزة القاسمي

نشر في 07-02-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-02-2014 | 00:01
No Image Caption
فتحت باب الترشح لمهرجان المسرح العربي السابع
أعلنت الهيئة العربية للمسرح استقبال المشاركات بجائزة القاسمي لأفضل عرض مسرحي، ولمهرجان المسرح العربي السابع الذي سيقام في المغرب.

شرعت الهيئة العربية للمسرح تستقبل الأعمال المرشحة للدورة الرابعة من «جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي» لعام 2014، وهي مسابقة مسرحية تقام سنوياً، تنظم بمبادرة من حاكم الشارقة.

ومن شروط دخول المسابقة أن يعبر العرض عن منتج مسرحي عربي المضمون والوسائل، وأن يكون من إنتاج الفترة ما بين 20 نوفمبر 2013 إلى 20 نوفمبر 2014. وستعطى الأولوية لعروض اللغة العربية الفصحى، وأن يخدم الهوية العربية، وأن يحقق عامل التكامل، وأن يكون مخرج العرض وممثلوه وفريق الإنتاج والتقنيون فيه من البلدان العربية. كما أنه لن يتم قبول عروض المونودراما.

وأشارت الهيئة إلى أن للمسابقة جائزة كبرى واحدة، لا تقبل المناصفة، قيمتها المالية 100 ألف درهم إماراتي، وستشكل الهيئة لجنة تحكيم للمسابقة لقرارات نهائية، وعلى الراغبين في الاشتراك تعبئة استمارة المشاركة، وتقديم ملفات تقنية كاملة وسيناريوهات العرض ونصوص الإنتاج المشارك، وكذلك إرسال قرص مدمج بالعمل المسرحي إلى الأمانة العامة للهيئة في الشارقة في موعد لا يتجاوز 20 نوفمبر المقبل.

وسيتم عرض العمل الفائز في مهرجان أيام الشارقة المسرحية في منتصف شهر مارس عام 2015، والذي تنظمه دائرة الثقافة والإعلام بإمارة الشارقة.

المهرجان العربي

كما أعلنت الهيئة فتح باب الترشح للدورة السابعة من مهرجان المسرح العربي، التي ستقام ما بين 10 و16 يناير 2015 في المملكة المغربية، محددة معايير الترشح للمسابقة وهي: أن يخدم العرض المتقدم الهوية العربية، وأن يتوافر فيه عامل التكامل والجدة، ولن تقبل عروض المونودراما، وعلى الراغبين في الاشتراك في المسابقة تقديم الاستمارة الخاصة بها، والملف التقني للعرض، وإرسال قرص مدمج بالعمل المسرحي إلى الأمانة العامة للهيئة في الشارقة في موعد لا يتجاوز 20 نوفمبر المقبل. كما تم فتح باب خاص لمشاركة العروض الحرة بعيداً عن المسابقة ولكن بشروط مختلفة.

يذكر أن العرض المسرحي التونسي «ريتشاد الثالث» للمخرج جعفر القاسمي فاز بجائزة الدورة السادسة من مهرجان المسرح العربي التي أقيمت مؤخراً في الشارقة، ومن المقرر أن يتم عرضه في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية في مارس المقبل.

back to top