اتحديث | العبيدي يفتتح 4 غرف عمليات في "الرازي"

نشر في 11-05-2014 | 19:03
آخر تحديث 11-05-2014 | 19:03
No Image Caption
تحديث

افتتح وزير الصحة الدكتور علي العبيدي اليوم اربع غرف عمليات في مستشفى الرازي للعظام بهدف الحد من التأخير في مواعيد الانتظار للمرضى الذين يريدون اجراء عمليات جراحية دقيقة.

وقال العبيدي في كلمته خلال افتتاح الغرف ان غرف العمليات الجديدة تم انشاؤها وتجهيزها بأحدث الاجهزة والتقنيات الحديثة موضحا ان اجمالي غرف العمليات في المستشفى بلغ 12 غرفة.

وذكر ان المستشفى اجرى العام الماضي 16202 عملية جراحية في حين استقبل قسم الحوادث 138941 حالة بنفس العام مضيفا ان العيادات الخارجية استقبلت 177890 مراجعا وهو مايوضح الجهود التي يقوم بها الاطباء والهيئة التمريضية بالمستشفى.

من جهته قال مدير منطقة الصباح الصحية الدكتور عادل العصفور في تصريح صحفي على هامش افتتاح غرف العمليات ان منطقة الصباح تحظى بالنصيب الأكبر في عدد الإنشاءات ومنها مشروع مستشفى الامراض السارية الجديد ومشروع السرطان الجديد ومستشفى الصباح والرازي.

وذكر ان تكلفة تأهيل وتجهيز الغرف الاربع تبلغ 3ر2 مليون دينار مبينا انها تعتبر اضافة جديدة ونقله جيدة في المستشفى.

واشار الى توسعة قسم النساء في المستشفى حيث اصبح يحتوي على 240 سريرا اضافة الى مبنى العيادات الخارجية الذي سيتم تسلمه في شهر أكتوبر المقبل.

من جانبها قالت مديرة مستشفى الرازي الدكتورة منى عبد الصمد ان غرف العمليات جهزت بأحدث الاجهزة العالمية لتقليل فترة انتظار المرضى لإجراء العمليات مبينة ان المواعيد تحدد من ستة اشهر الى سبعة اشهر في عمليات العمود الفقري وتغيير المفاصل.

واشارت الى تجهيز مبنيين للعيادات التخصصية يحتويان على 42 عيادة منها عيادات لكبار الزوار اضافة الى ثماني عيادات للطب الطبيعي واثنتين للآلام والسجلات الطبية والأشعة والمختبر.

وقالت ان العمل مستمر في برج الرازي الجديد الذي يحتوي على عشرة اجنحة بمعدل عشر غرف خصوصي وست غرف عمومي وغرفتين للعزل بسعة 240 سريرا تضاف الى 300 سرير للنساء ليصبح عدد الاسرة 540 سريرا مما سيخفف الضغط على المراجعين. واضافت ان عدد العمليات خلال عام 2013 تجاوز 16الف عملية متعددة ما بين تغيير مفاصل الى عمود فقري وجراحة اطفال ومناظير وكسور وعمليات اخرى.

--------------------------------------------

قال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان الوزارة تعمل على تطبيق برنامج المشاريع الانشائية والتطويرية للخدمات الصحية وذلك ضمن برنامج عمل الحكومة واوضح العبيدي في تصريح صحفي اليوم بعد افتتاحه مركز المنارة للصحة النفسية للأطفال والمراهقين وجناحين في مدير مركز الكويت للصحة النفسية ان البرنامج يتضمن انشاء مستشفيات ومراكز صحية وعلاجية واعادة تاهيل بعض المرافق وتطويرها.

واوضح ان افتتاح الاجنحة في مركز الصحة النفسية يأتي وفقا لاحدث المواصفات وضمن خطة شاملة لاعادة تأهيل جميع الاجنحة فيه مضيفا ان مركز المنارة يعد المركز الوحيد في منطقة الخليج الذي يتضمن عيادات تخصصية للامراض النفسية.

وذكر ان الوزارة تعمل على اصدار قانون جديد للصحة النفسية يواكب المستجدات الحديثة في مجال الرعاية الصحية وحقوق الانسان ومعايير حقوق المرضى النفسيين فضلا عن التوسع بدمج الخدمات ضمن مظلة الصحة المدرسية والرعاية الصحية الاولية.

وقال انه تم تشكيل لجنة عليا في الوزارة تضم متخصصين واستشاريين ذوي صلة بالصحة النفسية وذلك للعمل على تحديث الاستراتيجية والبرامج الوطنية للصحة النفسية.

واكد ان الوزارة تعمل على التصدي للعنف باشكاله كافة لاسيما العنف بين المراهقين ومايترتب عليه من اضطرابات نفسية واصابات واضرار بدنية واجتماعية.

من جانبه قال مدير مركز الكويت للصحة النفسية الدكتور عادل الزايد في كلمته ان افتتاح مركز المنارة هو بمثابة تتويج لجهود كبيرة بذلها مجموعة من الاطباء على مدار عامين تكللت بالنجاح.

وبين ان الاجنحة الجديدة مزودة بنخبة من الاطباء والاستشاريين موضحا ان العيادة الخارجية في مركز المنارة تستقبل نحو 200 مراجع شهريا وتحتوي على 12 سريرا للذكور و 16 للاناث.

back to top