تنظم إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في العاشرة من صباح غد الأحد بمقر الصندوق ندوة صحية تحت عنوان "لدغة بسيطة تساوي خطرا كبيرا".

Ad

وقالت مديرة إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة د. عبير البحوه إن الندوة ستناقش الإحصائيات المتاحة ذات العلاقة بموضوع اﻻمراض المنقولة والطرق والإجراءات القانونية المقدمة لمكافحة والوقاية من هذه اﻻمراض وصحة المسافرين الى المناطق الموبوءة.

وأوضحت أن الندوة تأتي في إطار الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي اتخذت منظمة الصحة العالمية شعاره هذا العام "اﻻمراض المنقولة بالنواقل"، مضيفة أن المستشار الزراعي للصندوق الكويتي للتنمية د. عبدالرضا بهمن، ورئيس وحدة مكافحة الأوبئة بوزارة الصحة د. مصعب الصالح، والطبيب بقسم صحة الموانئ والحدود د. إبراهيم بيومي وقسم مكافحة الحشرات الطبية والقوارض سيشاركون في فعاليات الندوة.

وأضافت أن استشاري الباطنية بمستشفى اﻻمراض السارية د. خالد طه واستشاري اﻻمراض الجلدية بمركز اسعد الحمد للأمراض الجلدية د. محمد العتيبي سيشاركان في فعاليات الندوة الصحية.

ودعت البحوه جميع المهتمين من أطباء وهيئة تمريضية وفنية وموظفين وغيرهم سواء من القطاع الطبي اﻻهلي او المؤسسات والهيئات وجمعيات النفع العام والجمهور الكريم للمشاركة في هذه الندوة التي تعود بالنفع على صحة الأسرة والمجتمع وخاصة ونحن على أبواب موسم الصيف والسفر.