منعت شركة القطارات السريعة "يوروستار" شاباً في الثانية والعشرين من العمر من ركوب قطاراتها السريعة على متن رحلة من لندن إلى باريس، بسبب وزنه البالغ 230 كيلوغراماً.

Ad

وقالت شبكة "سكاي نيوز" أمس إن الشاب الفرنسي، كيفين تشيني، كانت تقطعت به السبل في الولايات المتحدة بعد أن رفضت الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" نقله إلى لندن، لكنّه تمكّن في النهاية من الوصول إلى بريطانيا على متن رحلة لشركة أخرى، ليجد نفسه عالقاً من جديد بعد رفض "يوروستار" نقله إلى فرنسا بسبب وزنه الثقيل.

وأشارت إلى أن موظفين من القنصلية الفرنسية في لندن استقبلوا كيفين ووالديه بعد وصولهم إلى مطار هيثرو، ورتّبوا لهم رحلة إلى باريس بقطار "يوروستار" الثلاثاء، غير أن الشرطة رفضت قبول كيفين كراكب بسبب "أنظمتها المتعلقة بإجراءات إخلاء الركاب في حالات الطوارئ".

ونقلت عن متحدثة باسم "يوروستار" أن وزن كيفين "يعني أننا غير قادرين على توفير الرعاية له أو حمله لإخلائه عند وقوع حادث طارئ".

وقالت "سكاي نيوز" إن الشاب الفرنسي يقيم مع والديه بفندق قريب من محطة سانت بانكراس لقطارات يوروستار وسط لندن، بانتظار العثور على وسيلة أخرى تنقلهم إلى فرنسا.

 (يو بي آي)