النجوم يستعدّون لموسم الصيف... ألبومات قيد التحضير وكليبات ببصمات مختلفة

نشر في 22-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2014 | 00:01
يعيش الوسط الغنائي نشاطاً ملحوظاً يتوزع بين إصدار أغنيات وكليبات والتحضير لألبومات، تمهيداً لإصدارها قبل حلول الصيف كونه أهم المواسم في السنة، ويعتمد عليه الفنانون لتحقيق مبيعات لألبوماتهم ونسبة مشاهدة عالية لكليباتهم.
تحضّر نوال الزغبي ألبومها الجديد وتنكبّ على اختيار أغنيات جديدة لضمها إليه. وقد استطلعت رأي جمهورها حول اختيار الأغنيات قائلة: «مساء الخير عليكم أحبابي... أنا بصدد تحضير ألبومي الجديد حبيت آخد رأيكم شو حابين يطغى على الألبوم؟ المصري أو اللبناني أو الخليجي أو شعبي أو كلاسيك؟»

 كانت الزغبي  سجلت أغنية «ولا بحبك» من كلمات هاني عبد الكريم وألحان رامي صبري، ويُتوقع طرحها منفردة قبل طرح ألبومها الجديد الذي تتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين، من بينهم: عمرو مصطفى، محمد رحيم وغيرهم.

مواعيد قريبة

 سجل راغب علامة أغنيته الجديدة «أحضني أكتر»، من كلمات محمد البوغا، ألحان محمود خيامي، وسيضمها إلى ألبومه الجديد الذي من المقرر أن يصدر في يونيو.

كتب علامة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي: «ليلة أمس قضيناها في استوديو ناصر الاسعد مع الملحن الصديق محمود خيامي، وسجلنا اغنية من الحانه بعنوان «أحضنّي أكتر» من كلمات محمد البوغا».

أضاف: «بإذن الله نعمل على انهاء الألبوم بحلول يونيو، دعواتكم لنا بالتوفيق». وختم: «مطلع الأغنية: احضنّي أكتر من كده برتاح قوي في حضنك، أنا عمري ما تخيّلت نفسي في يوم بعيد عنّك».

ضمت أصالة أغنيتها الجديدة «مواقف مؤلمة» إلى ألبومها الجديد المقرر طرحه قريباً، وهي من كلمات أحمد الجندي، وألحان مدين.

بدأت دومينيك حوراني الدعاية الخاصة بألبومها الجديد، الذي تستعد لطرحه قريباً. وقد نشرت صورة عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت من خلالها قرب صدور الألبوم، بعدما انتهت من تسجيل أغانيه. وكتبت تعليقاً على الصورة: {ألبوم جديد من دومينيك حوراني ... قريباً في الأسواق».

تضع آمال ماهر اللمسات النهائية على ألبومها الجديد، مع الموزع الموسيقي المصري أحمد إبراهيم.  كذلك سجلت أغنية مع الموزع المصري خالد عز.

 تتعاون ماهر في الألبوم مع  مجموعة من الشعراء من بينهم: نادر عبد الله في خمس أغانٍ، أيمن بهجت قمر، مصطفى مرسي، وأحمد الجندي، والملحنين: وليد سعد في خمس أغانٍ، عمرو مصطفى وتامر عاشور في أكثر من أغنية، والموزعين: توما، طارق عبد الجابر، تميم، أحمد عبد السلام الذي وزع ثلاث أغانٍ.

طرح بهاء سلطان {أنا مش هندم} (من كلمات نصر محروس، ألحان محمد يحيى، توزيع أكرم عادل) على القناة الرسمية لشركة {فري ميوزك} على موقع {يوتيوب}،  وبدأ  بث الأغنية على اثير الإذاعات العربية، وهي الثانية من ألبوم {سيجارة} بعدما طرح  {أسيبك}.

تهانئ  متبادلة

طرح جوزيف عطية كليبه الجديد «ويلك»، عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع  التواصل الاجتماعي، الذي صوّره تحت إدارة المخرج اللبناني سليم الترك في دبي. الأغنية من إنتاج «ستار سيستم»، كلمات إميل فهد، ألحان وسيم بستاني، توزيع عمر صبّاغ.

هنأت يارا عطية على صدور كليبه الجديد، وكتبت على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، متوجهة إلى عطية :»لا أستطيع التوقف عن مشاهدة كليبك الجديد جوزيف حياتي أنت رائع».

بدوره هنأ زياد خوري محمد عساف على كليبه الجديد «يا حلالي ويا مالي»، وكتب خوري على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، متوجهاً إلى عساف: «ألف مبروك يا حبيبي عسافوو على الأغنية و الكليب، العمل كتيير حلو وعقبال الألبوم. انشالله بالنجاح والتألق الدايم يا خيي». رد عساف على خوري وشكره على تهنئته وكتب: «زيزو يا أحلى أخ. تسلم وشكراً وعقبال أعمالك إن شاء الله».

تقنيات حديثة

تصوّر شيرين عبد الوهاب أغنيتين: {ومين اختار} و{كلي ملكك} من ألبومها الجديد {أنا كتير}. وقد كشف ياسر خليل، المستشار الفني لشركة {نجوم ريكوردز}، المنتجة لألبوم عبد الوهاب، أنه يتم حالياً المفاضلة بين إسبانيا ولبنان لتصوير الأغنيتين، ويتم مراسلة أكثر من وكالة عالمية متخصصة في التصوير، لاختيار أفضل العروض والأفكار.

صوّرت ديانا حداد أحدث أغنياتها  La Fiesta التي جمعتها مع المنتج الموسيقي الفرنسي المغربي الأصل ZAD، في مدينة مراكش في المغرب.أخذت المشاهد على مدى يومين في أماكن سياحية من بينها Tigmiza، أحد أفخم منتجعات المغرب، بكاميرا المخرج الفرنسي Clement Chabault الذي أخرج كليبات لأشهر الفنانين في فرنسا وإعلانات الماركات العالمية، وبرفقة  فريق عمل جاء خصيصاً من فرنسا وبلجيكا لتصوير الكليب الذي تنتجة  شركة YEIN France، وتشرف عليه  شركة Voice Media House وإدارة أعمال حداد.

اختيرت مواقع التصوير في المغرب بدلا من فرنسا، كما كان متفقاً عليه بشكل مبدئي مع المخرج الفرنسي، حرصاً على إيصال الأغنية بطابعها المغربي، الذي جعل لها خصوصية مختلفة، وقدم فريق العمل إلى مراكش برفقة المخرج لتنفيذ الفكرة بأحدث تقنيات التصوير.

تبث قناة {نون} الفضائية كليب الطفلة مايا الصعيدي {ماما علمتني}، إعداد الشاعرة أسمهان أبو ضهير، توزيع عمر الصعيدي،  وقد صوّر في لبنان بإدارة المخرج محمد شهاب. يُذكر أن الصعيدي احتفلت بعيد ميلادها الثالث، بعدما شاركت نجوم قناة {نون} الفضائية في سلسلة حفلات في مدن تونسية.

أطلق محمود سلطان كليب اغنيتة الجديدة {أردنا فداك العين} من كلمات سمير دبابنه وألحانه، توزيع فادي الفحماوي،  إخراج أحمد القبلاوي، إنتاج شركة {ميوزك مايندز للانتاج الفني}.

كان محمود سلطان سجل ألبوم حفلة جديدة بالتعاون مع موسيقيين أردنيين مبدعين، يتضمن أغاني من حقبة الثمانينيات المحببة، وسيطرحه في الأسواق والإذاعات الأردنية و العربية و المواقع الإلكترونيه قريباً.

back to top