العاهل البحريني: ملتزمون بالحوار من أجل التوافق الوطني

نشر في 24-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-10-2013 | 00:01
أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس، بدايةَ صفحة جديدة ضمن الميثاق الوطني، الذي دعا المواطنين إلى ممارسة حقوقهم السياسية علناً لا سراً وتشكيل مؤسساتهم وجمعياتهم التي تعينهم على ذلك حسب الميثاق والدستور والقوانين، مشيرا إلى أن "الإصلاح والتنمية وتحقيق الحياة الأفضل لكل فرد في هذا الوطن يجب أن يبقى الهدف الأسمى الذي نعمل من أجله دائماً".

وقال الملك البحريني خلال كلمته في افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث لمجلسي النواب والشورى البحريني: "سنبقى متقبلين لكل رأي واجتهاد آخر مادامت الآراء مرتبطة بتراب هذه الأرض والمحافظة على نقائها الوطني في الروح والتوجّه والولاء الخالص للبحرين أولاً وأخيراً، ولا يغيب عن نظرنا هذا في أي وقت من الأوقات ومهما كانت الظروف".

وتابع "بدأنا بالتسامح وبالعفو الشامل عمن في الداخل أو في الخارج دون قيد أو شرط وبحسب الصلاحيات التي أقرها الدستور والقانون"، لافتا إلى أن مبدأ الحوار من أجل التوافق الوطني سيبقى حاضراً بيننا بعون الله".

من جهة أخرى، قتل شاب بحريني في قرية شيعية بالقرب من المنامة بسبب انفجار قنبلة كان يعدها لزرعها في مكان آخر، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (بنا) أمس.

وأظهرت المعلومات الأولية بحسب المسؤول ان المتوفى البالغ من العمر 17 سنة «مطلوب على ذمة قضايا جنائية، وأن القنبلة انفجرت أثناء قيامه بحملها وتوجهه لزرعها في مكان آخر».

(المنامة - يو بي آي)

back to top