اعلن المحامي مرتضى منصور هنا اليوم عزمه خوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر لينضم بذلك الى المرشحين المحتملين وزير الدفاع المستقيل المشير عبدالفتاح السيسي والسياسي حمدين صباحي.

Ad

وقال منصور وهو رئيس نادي الزمالك الرياضي وبرلماني سابق خلال مؤتمر صحافي تحت عنوان (تعالوا نحب مصر) ان برنامجه الانتخابي يهدف الى ان تكون مصر قوية قادرة على استعادة عافيتها وهيبتها ومكانتها في العالم.

واضاف "أن مصر فقدت هذه المكانة وسط الدول العربية والافريقية والعالم خلال السنوات العشر الماضية نتيجة ظروف خارجية" مؤكدا ضرورة احترام المواطن المصري وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية له ومواجهة العديد من المشكلات الاخرى مثل البطالة والفقر والمرور.

وطالب منصور بضرورة وقف الاضرابات والاعتصامات والاحتجاجات لمدة عام كامل "حتى تستعيد الدولة قوتها وعافيتها".

من جهة اخرى اكد منصور ان مياه نهر النيل تمثل "شريان الحياة" بالنسبة لمصر مشددا في هذا المجال على ضرورة الالتزام بالمعاهدات الدولية المنظمة للمياه من جانب كل الدولة المتشاطئة على الانهار الدولية.

يذكر ان الحملتين الانتخابيتين للسيسي وصباحي تعملان على تجميع توكيلات المواطنين المؤيدين لهما وذلك قبل التقدم الى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية التي حددت عدة شروط في المرشحين المحتملين.