الإبراهيم: حصّلنا 420 مليون دينار للكهرباء... ولا أزمات هذا الصيف

نشر في 04-08-2014 | 00:14
آخر تحديث 04-08-2014 | 00:14
No Image Caption
• «أحلنا 6 ملفات سرقة مياه إلى النيابة... ولا تهاون في سرقة المال العام»

• أعمال جسر جابر تتم وفق الشروط البيئية... ومشاريع جديدة لـ«الأشغال» خلال أسبوعين

أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم أن المبالغ التي حصلتها "الكهرباء" تجاوزت 420 مليون دينار خلال عامين، حيث تقوم بتحصيل 500 إلى 800 ألف دينار يومياً، تمثل مستحقاتها لدى مستهلكي الطاقة، إضافة إلى المبالغ المقسطة، لافتاً إلى أن الوزارة لم يسبق لها خلال تاريخها أن حصلت هذا المبلغ في تلك المدة.

وقال الإبراهيم، خلال استقباله المهنئين بعيد الفطر صباح أمس في ديوان عام الوزارة، إن "فئة متوسطي الدخل بالنسبة لزيادة أسعار الكهرباء والماء، خط أحمر لا يمكن أن نتخطاه"، مشيراً إلى أن "الدراسات حول التعرفة الجديدة للطاقة موجودة منذ زمن، وتم رفعها إلى وزارة المالية من أجل بحثها".

وشدد على عدم التهاون في سرقة المياه التي تمثل سرقة للمال العام، مضيفاً أنه تمت إحالة ستة ملفات إلى النيابة حتى الآن "ولا تصالح فيها، وأي شخص تسول له نفسه سرقة المياه سنحيله إلى النيابة مباشرة".

وأعرب الإبراهيم عن تفاؤله بإمكان تجاوز الفترة الصيفية الحرجة لذروة استهلاك الطاقة، موضحاً أن المؤشرات الأولية ومعدلات الإنتاج والاستهلاك تدل على أن الوزارة ستتخطى هذا الصيف دون أي مشاكل.

وعلى صعيد مشاريع "الأشغال"، قال الإبراهيم إن "أعمال مشروع جسر جابر تتم وفق كل الشروط والإجراءات البيئية، ولا يوجد في أعمال المشروع أي مخالفات بيئية"، موضحاً أن تأخر المشروع سببه حرص الوزارة على نيل جميع موافقات الهيئة العامة للبيئة.

ولفت إلى أن هذا المشروع لم يبدأ إلا بعدما استكملت موافقات البيئة مع إنشاء بيوت للروبيان والشعب المرجانية وتنزيلها إلى مواقعها في البحر في 16 يناير الماضي، مؤكداً أنه "يتم وفق إجراءات سليمة بشكل كامل".

وكشف أن الوزارة ستطرح خلال الأسبوعين المقبلين مشروع تطوير طريق الوفرة 306، وطريق الوفرة القديم، وكذلك الطرق المؤدية إلى مدينة صباح الأحمد، فضلاً عن طرح مناقصة تطوير طريق القاهرة ومداخل ومخارج جنوب السرة، والمداخل المؤدية إلى مستشفى جابر، إضافة إلى طرح مشروع تطوير الدائري السابع السريع.

back to top