أكد رئيس مجلس ادارة الشركة المتحدة لصناعة الحديد عواد الخالدي ان رفع الدعم الحكومي عن وقود الديزل لن يؤثر كثيرا في سعر منتج حديد التسليح.

Ad

وقال الخالدي في تصريح لـ«الجريدة» ان العوامل الرئيسية التي تتحكم في سعر الحديد هي اسعار المواد الاولية التي تلعب الظروف العالمية الدور الاكبر والمباشر في تحديدها رفعا وخفضا.

واشار الى ان السوق المحلي لايزال مضبوط الايقاع، بالنسبة الى منتج حديد التسليح، مؤكدا ان «المتحدة» مستمرة في عدم تسليم الموزعين ايا من منتجها بهدف المحافظة على الاسعار ضمن معدلها المقبول والمنطقي.

ولفت الى ان هناك طلبات كثيرة من الموزعين ترد الى «المتحدة» بهدف تسليمها المنتج بكمياته كافة بأسعار تحددها الشركة غير ان «المتحدة» ترفض تلك الطلبات لعلمها مسبقا ان المستهلك هو الضحية بعد تسلم الموزعين لمنتج حديد التسليح وانهم سيتحكمون بالاسعار دون حساب لمصلحة المستهلك.

وأكد أن الأسعار لاتزال في الشركة المتحدة لصناعة الحديد اقل من غيرها في الدول المجاورة، مبينا ان الشركة رغم ثبات الاسعار منذ نحو عام تقريبا، لن تقبل ان توقع المستهلك سواء كان شركة مقاولات او افرادا ضحية لعمليات الغبن من قبل الموزعين الذين سيتلاعبون بالاسعار كيفما شاؤوا فيما لو انفردوا بعمليات البيع والشراء للعملاء.