أكد مدير منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إبراهيم المسعود أن اللجنة الفنية تخاطب في الوقت الحالي العديد من الاتحادات الأهلية، من أجل الاتفاق على عدد كبير من المباريات التجريبية، استعداداً لخوض منافسات بطولة "خليجي 22"، التي تستضيفها السعودية خلال شهر نوفمبر المقبل، وبطولة كأس آسيا المقرر إقامتها في الفترة من 9 إلى 31 يناير المقبل بأستراليا.

Ad

وقال المسعود في تصريح خاص لـ"الجريدة": "حتى أمس الخميس لم يتم الاتفاق على مباريات تجريبية باستثناء مواجهة منتخب كوريا الجنوبية يوم الأول من يونيو المقبل في العاصمة سيول"، مضيفا: "لم يتم تحديد موعد المغادرة إلى سيول، وسيحسم هذا الأمر خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "بجانب مخاطبة الاتحادات الأهلية، فإن اللجنة الفنية خاطبت عدداً من المتعهدين لتأمين أكثر من معسكر تدريبي يتخلله عدد من المباريات التجريبية القوية مع منتخبات تشبه في أسلوبها المنتخبات التي سيواجهها الأزرق في كأس آسيا، وهي منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية وعمان".

وزاد: "ثمة اجتماعات شبه يومية بين أعضاء الجهازين الفني والإداري مع أعضاء اللجنة الفنية للتنسيق حول برنامج إعداد الأزرق للبطولتين الخليجية والقارية، علماً بأن الكلام الذي يتردد عن تأخر إعلان برنامج الإعداد ليس صحيحاً بالمرة".