البرتقالي يسعى للتتويج بلقب «الاتحاد» أمام الساحل اليوم

نشر في 23-01-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-01-2014 | 00:01
No Image Caption
طائرة العربي والقادسية قمة تقليدية
يتطلع فريق كاظمة، متصدر الترتيب، إلى تحقيق الفوز والاحتفاظ بلقب النسخة السابعة من بطولة الاتحاد للكرة الطائرة، عندما يلتقي نظيره الساحل عند السادسة مساء اليوم، في الجولة الختامية للمسابقة، وفي السابعة والنصف مساء تقام مباراة لا تقل أهمية بين الغريمين التقليديين، العربي والقادسية، على صالة نادي الكويت، كما يلعب في السادسة والنصف مساء فريقا الكويت والفحيحيل في مباراة خارج الحسابات على صالة نادي كاظمة.

ويتأرجح لقب البطولة بين فريقي كاظمة، برصيد 11 نقطة والأقرب للقب، والعربي الثاني بـ10 نقاط، بينما الفرق الباقية القادسية بـ7 نقاط والساحل 5 نقاط والكويت 3 نقاط والفحيحيل الاخير بدون رصيد، خارج الحسبة مهما كانت نتائجهم.

كاظمة والساحل

في المباراة الأولى، يسعى البرتقالي المتصدر لمواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز على الساحل بأفضل نتيجة لجني النقاط الثلاث للحصول على اللقب بدون الدخول في حسابات معقدة.

وسيخوض مدربه الصربي الكسندر اللقاء مستغلاً الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه المنتشين بالفوز على منافسيهم المباشرين العربي والقادسية على التوالي، مرتكزا على خبرة لاعبيه، خصوصا ثلاثي الخط الأمامي مشعل العمر ومحمد اسحاق والأميركي تار، وكذلك حوائط الصد المكونة من ناصر الرفاعي ومساعد المجمد والمخضرمان موسى بحروه في الإعداد والليبرو عبدالعزيز شاكر، بينما سيحاول الساحل تقديم عرض جيد رغم أنه خارج الحسبة.

العربي والقادسية

وعلى الجانب الآخر سيكون لقاء العربي والقادسية ملتهبا كالعادة رغم أنه قد يلعب بعد أن تكون نتيجة البطولة قد حسمت، إلا أنه يظل يمثل الكثير لكلا الفريقين وقاعدتهما الجماهيرية العريضة، لذا يطمح الاخضر في الفوز للمحافظة على حظوظه قائمة في المنافسة على اللقب إذا تعثر كاظمة، بينما يتطلع الاصفر للثأر من هزيمته في القسم الأول وتحسين صورته قبل نهاية البطولة.

وسيعتمد الأخضر المكتمل على عبدالله جاسم وعبدالرحمن العتيبي والبرازيلي برونو و"رمانه الميزان" المعد عبدالناصر العنزي، بينما سيخوض الأصفر اللقاء مدعوما بتألق محترفه الفرنسي أكسافير والمخضرمين زيد الكاظمي وعامر السليم وبجانبهم بعض اللاعبين الشباب.

back to top