طغى اللون الأخضر على مؤشرات الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجية، كمحصلة للأسبوع الماضي، باستثناء سوق الكويت الذي تراجع بنسبة 0.8 في المئة، وسوق المنامة الذي فقد 0.2 في المئة.

Ad

وعاد سوقا دبي وأبوظبي سريعاً إلى قيادة ركب الرابحين بعد استراحة محدودة امتدت أسبوعاً واحداً، فكسب دبي 2.3 في المئة، وأبوظبي 1 في المئة، في حين استمرت أسواق قطر والسعودية ومسقط في إضافة المزيد من النقاط للأسبوع الثالث على التوالي، ولكن بتفاوت، حيث ربح سوق قطر 0.7 في المئة، بينما بلغت مكاسب سوقي السعودية ومسقط 0.2 في المئة فقط.

وفي سوق الكويت للأوراق المالية، منيت الأسهم القيادية بخسائر واضحة تجلت في مؤشرات السوق الوزنية، لاسيما مؤشر "كويت 15" الذي أقفل على خسارة أسبوعية وصلت إلى 1.2 في المئة، أي ما يعادل نحو 13.18 نقطة، ليبلغ مستوى 1069.54 نقطة، بينما حذف المؤشر الوزني 3.69 نقاط، ليقفل عند مستوى 456 نقطة. أما المؤشر السعري فتراجع بنسبة 0.8 في المئة فاقداً 62.34 نقطة، ليعود إلى مستوى 7841.4 نقطة.

وبدعم من تداولات استثنائية على سهم "مشاريع"، ارتفعت معدلات حركة التداول الأسبوع الماضي قياساً بمستويات الأسبوع الذي سبقه، كما صعد النشاط بنسبة 20.6 في المئة، بينما ارتفعت القيمة بنسبة مضاعفة بدعم من تداولات الأسهم القيادية، التي ارتفعت سيولتها البيعية. وفي المقابل انخفض عدد الصفقات بنسبة 7.2 في المئة كمعدل للجلسة الواحدة.