اسرائيل تطالب "حقوق الانسان" بالكف عن معاملتها بإجحاف

نشر في 29-10-2013 | 18:25
آخر تحديث 29-10-2013 | 18:25
No Image Caption
طالبت اسرائيل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان اليوم بالكف عن "المعاملة المجحفة وغير المحايدة والمنحازة" التي تتعرض لها من الامم المتحدة بشكل عام والمجلس بصفة خاصة.

وقال مندوب اسرائيل الدائم لدى الامم المتحدة السفير ايفيتار مانور امام مجموعة عمل الاستعراض الدوري الشامل لملفها في مجال حقوق الانسان بالمجلس "ان اسرائيل تتم معاملتها بشكل غير عادل في المجلس حيث تصر دول المجلس على الابقاء على البند السابع في قائمة اعمال دورات المجلس فضلا عن عدم دخول اسرائيل في عضوية اي مجموعة جغرافية".

واوضح مانور "ان قرار اسرائيل بمقاطعة التعاون مع مجلس حقوق الانسان منذ منتصف العام الماضي كان بسبب كل تلك المواقف غير النزيهة الا ان الدولة العبرية قد قررت مواصلة الحوار مع المجلس على امل تسوية المسائل العالقة لاسيما وان الدولة العبرية تحترم آليات حقوق الانسان".

من جانبه قال نائب وزير العدل الاسرائيلي شاي نيتزان في الجلسة ذاتها "ان هناك تسييسا لحالات حقوق الانسان التي يتم اتهام اسرائيل بانتهاكاتها في حين انها الدولة الوحيدة التي تواجه قضايا امنية فريدة منذ نشأتها ومنها الارهاب الانتحاري وعداء الخارج لها والهجمات العمياء ضدها".

وكانت اسرائيل اعلنت منتصف العام الماضي عدم تعاونها مع مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان ووقف التعامل مع آلياته بما في ذلك عدم السماح للمقررين الخواص بالدخول الى البلاد لدراسة ومتابعة ورصد حالات انتهاكات حقوق الانسان التي يتعرض لها الفلسطينيون تحت الاحتلال.

back to top