السالمية خطف العربي وواصل انتفاضته

نشر في 06-12-2013 | 00:05
آخر تحديث 06-12-2013 | 00:05
No Image Caption
فاز السالمية على العربي 3-2 في افتتاح الجولة الـ11 من منافسات دوري "فيفا" الدمج لكرة القدم.
واصل السالمية انتصاراته في دوري "فيفا" الدمج لكرة القدم، اثر تغلبه على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في افتتاح الجولة الحادية عشرة من منافسات البطولة، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد السالمية إلى 16 نقطة في المركز الخامس "مؤقتاً"، وتوقف رصيد العربي عند 20 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً أيضاً.

جاء الشوط الأول من المواجهة ممتعاً، حيث قدم فيه الفريقان وجبة كروية دسمة لاسيما في النواحي الهجومية، مع وجود أخطاء تكتيكية طفيفة في التغطية في حالة الارتداد للدفاع، ولم يحتج السالمية إلا دقيقتين فقط حتى يعلن تقدمه بالهدف الذي أحرزه محترفه الأردني عدي الصيفي، وأدرك فهد الرشيدي هدف التعادل للعربي في الدقيقة 15 من تسديدة بعيدة المدى، مستغلاً تقدم الحارس سطام الحسيني عن مرماه، وفي الدقيقة 22 أعاد فيصل العنزي التقدم مجدداً للسالمية بتسديدة من داخل المنطقة سكنت شباك الحارس حميد القلاف، وبعد دقيقتين أطلق محمد فريح تسديدة أشبه بدانة المدفع سكنت شباك الحسيني، مدركاً التعادل مجدداً للأخضر.

وأهدر الفريقان عدداً كبيراً من الفرص في الدقائق المتبقية لاسيما العربي، وأشهر حكم اللقاء علي محمود البطاقة الحمراء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للاعب السالمية فهد الهاجري، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم العربي بضراوة بغية إحراز هدف التقدم من أجل إرباك حسابات الجهاز الفني للسالمية، لكن على غير سير الأحداث ينجح محترف السماوي السنغالي مرتضى فال في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 برأسية متقنة في الزاوية اليمنى.

سعى لاعبو العربي بقوة من أجل إدراك التعادل لكن من دون فائدة، خصوصاً في ظل التوتر الذي ساد داخل المستطيل الأخضر وخارجه، وطرد الحكم رئيس السالمية الشيخ تركي اليوسف ومدير الفريق عادل يوسف، لينتهي اللقاء بفوز السالمية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

3 مواجهات اليوم أبرزها النصر والجهراء

تشهد الجولة الحادية عشرة من منافسات دوري الدمج لكرة القدم اليوم ثلاث مباريات، حيث يلعب النصر مع الجهراء على استاد علي صباح السالم بنادي النصر، والتضامن مع الشباب على استاد نادي التضامن، وتقام المباراتان في توقيت واحد هو الثالثة عصراً، في حين يواجه اليرموك الفحيحيل، على استاد نادي النصر أيضا في الـ 6.45 مساء.

في المباراة الأولى يسعى النصر، السادس برصيد 15 نقطة، إلى مواصلة انتصاراته لضرب عصفورين بحجر واحد، أبرزهما الوجود في المربع الذهبي على حساب منافسه، أما الجهراء، الرابع وله 18 نقطة، فيأمل استعادة توازنه، حيث خسر الفريق في الجولة السابقة أمام القادسية خسارة فادحة بستة أهداف لهدف، بالإضافة إلى الخروج من دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد على يد الكويت.

وفي المباراة الثانية يسعى التضامن، الثامن برصيد 13 نقطة، إلى العودة إلى طريق الانتصارات الذي ضل عنه الفريق في الجولة الماضية، حينما خسر على أرضه ووسط جماهيره على يد الجهراء، في حين يسعى الشباب صاحب المركز الـ11 برصيد تسع نقاط، إلى تخطي كبوة الخسارة الكبيرة أمام السالمية في الجولة الماضية بأربعة أهداف لهدف.

أما المباراة الثالثة، فلا سبيل أمام اليرموك، الأخير وله أربع نقاط فقط، والفحيحيل، الـ 12 وله 5 نقاط، إلا تحقيق الفوز، خصوصاً أن اليرموك لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، بينما حقق الفحيحيل فوزاً وحيداً في الجولة قبل الماضية، لكنه خسر مجدداً في الجولة السابقة.

back to top